Bald’s eyesalve علاج منَ القرون الوسطى لقرحة القدم السكرية المُقاومة للمضادات الحيوية

Bald's eyesalve علاج منَ القرون الوسطى لقرحة القدم السكرية المُقاومة للمضادات الحيوية
()

يُمكن استخدام علاج منَ القرون الوسطى عمره يصل إلى 1000عام، يحتوي على البصل والثوم والنبيذ والأملاح الصفراوية لعلاج قرحة القدم السكرية المُقاومة للمضادات الحيوية.

وحسب ما ذكرَ التقرير في صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنهُ لجأ علماء المملكة المتحدة إلى العلاج التاريخي الطبيعي المعروف باسم Bald’s eyesalve وذلكَ لسد فجوة في المُضادات الحيوية.

علاوة على ذلك، يستهدف العلاج الأغشية الحيوية وطبقات لزجة مصنوعة من الميكروبات، التي تظهر مقاومة للأدوية المضادة للمُضادات الحيوية الموجودة حالياً في السوق.

وذكرَ الباحثون أيضاً أنَ نشاط قتل البكتيريا في الخليط يمتد إلى خمسة أنواع بكتيرية توجد عادةً في قرح القدم السكرية والجروح الأخرى.

ويُمكن أن تكون الجرعات الطبيعية التي تعود للقرون الوسطى مثل Bald’s eyesalve بمثابة رد على مقاومة مضادات الميكروبات AMR عندما تتكيف الباكتيريا استجابة للأدوية الحديثة المُضادة للباكتيريا.

في الحقيقة إن Bald’s eyesalve هو {مضاد حيوي قديم} يتطلب مزيجاً من جميع المكونات للنشاط القوي ضد السلالات البكتيرية.

وهيَ تحتوي على الأملاح الصفراء التي تصنع في الكبد، وذلكَ للمساعدة على هضم الدهون ولكنها تُباع أيضاً كمكملات غذائية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الوصفة تنبع من كتاب Bald’s Leechbook وهوَ عبارة عن كتاب طبي إنجليزي قديم.

ويُمكن أيضاً أن توجد البكتيريا إما كخلايا عوالق فردية أو كمجموعة متعددة الخلايا تُعرف باسم {الغشاء الحيوي}.

ويصعب على الأغشية الحيوية القضاء على المُضادات الحيوية لأنها تفرز مصفوفة مصنوعة من جزيئات السكر، والتي تُشكل نوعاً من الدروع التي تعمل كحاجز فيزيائي وكيميائي.

وأشارت الدكتورة {فريا هاريسون} من جامعة وارويك: لقد أظهرنا أنَ علاج القرون الوسطى المصنوع من البصل والثوم والنبيذ والصفراء يُمكن أن يقتل مجموعة من البكتيريا المُسببة للمشاكل التي تزرع على شكل عوالق وأغشية حيوية.

وتمَ العثور على أن العلاج قادر على القضاء على خمسة مُسببات للأمراض، بما في ذلكَ المكورات العنقودية الذهبية، والتي يُمكن أن تسبب التهابات خطيرة مثل تسمم الدم ومتلازمة الصدمة السامة.

ويُمكن العثور على جميع البكتيريا الخمسة في الأغشية الحيوية التي تُصيب قرح القدم السكرية ويُمكن أن تكون مقاومة للعلاج بالمضادات الحيوية.

ويُمكن أيضاً أن تؤدي هذه الالتهابات المُنهكة إلى البتر لتجنب خطر انتشار البكتيريا في الدم، والمعروفة باسم تجرثم الدم.

وقالَ الدكتور {هاريسون}: أنَ معظم المضادات الحيوية التي نستخدمها اليوم مُستمدة من مركبات طبيعية، لكن عملنا يسلط الضوء على الحاجة إلى استكشاف ليسَ فقط مركبات مفردة ولكن خليطاً منَ المنتجات الطبيعية لعلاج عدوى الأغشية الحيوية.

وفي النهاية نعتقد أن الاكتشاف المستقبلي للمضادات الحيوية من المنتجات الطبيعية يُمكن تعزيزه من خلال دراسة تركيبات المكونات، بدلاً منَ النباتات أو المركبات المفردة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق