علامات تدل على أنكَ تتناول الملح بشكلٍ يُهدّد صحتّك

علامات تدل على أنكَ تتناول الملح بشكلٍ يُهدّد صحتّك
()

علامات تدل على أنكَ تتناول الملح بشكلٍ يُهدّد صحتّك

يُعتبر الملح إضافة جيدة للأطعمة الغذائية، فهوَ يُضفي النكهة اللذيذة عليه، ولكن تمَ ملاحظة خطر يجتاح العالم وهوَ الاستخدام المفرط للملح يومياً، فقد نبَّه الاتحاد الأمريكي لأمراض القلب بأنهُ يستهلك 9 من أصل كل 10 أمريكيين الملح بنسبةٍ كبيرة في غذائهم، وبالتأكيد فإن هذه الظاهرة شائعة في مختلف دول العالم، وفيما يلي علامات تدّل على أنكَ تتناول الملح بشكلٍ يُهدّد صحتّك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الأطباء ينصحون بتناول ما لايزيد عن 2300 ملغ منَ الملح يومياً، وتوجد مجموعة علامات تدل على أنكَ تتناول الملح بشكل مفرط وهي:

  • الذهاب إلى الحمام: إذا شعرتَ بأنكَ تذهب للحمام كثيراً، فقد يعود السبب إلى أنهُ أثناءَ تناول كمياتٍ كبيرة منَ الملح يتحوّل لمجرى الدم، ويشعر الجسم بوجوده ولذلك يدفع المزيد منَ الماء إلى الدم، وأثناءَ حدوث ذلك تبدأ الكلى في تصفية المياه على شكل بول.
  • الشعور بالعطش: توجد العديد منَ الأطعمة التي تحتوي على كمياتٍ عالية منَ الملح {كالبرغر، البيتزا، الفشار} ويُؤدي دخول نسب عالية منَ الصوديوم إلى مجرى الدم في طلب الجسد للماء بشكلٍ مستمر.
  • حب الشباب: توجد دراسة أُجريت على حوالي 200 شخص من كلا الجنسين، وكانت النتيجة أنَ حب الشباب المزمن لديهم مرتبط بتناولهم كمياتٍ كبيرة منَ الملح في طعامهم.
  • النوم: يزيد الملح من صعوبة الاستغراق في النوم، ويُحدث العديد منَ الاضطرابات {كالقلق}، لذلك يُوصي الخبراء بالامتناع عن الملح ليلاً.
  • زيادة الوزن: هل تعلم أنَ الأملاح تُسهم في زيادة الوزن؟ حيثُ أنها تعمل على إضافة الدهون التي يصعب تكسيرها في جسم الإنسان، وخاصةً في منطقة الوسط يُمكن ملاحظتها بكثرة.
  • جفاف البشرة: تُشير العديد منَ الدراسات إلى أنَ ارتفاع نسبة الأملاح في الأغذية يُسهم في جفاف البشرة.
  • تذوق الطعام: إذا اعتدتَ على تناول الملح بكثرة، فلن يُعجبك الطعام الذي يُقدّم بدونه، ولذلك ستفتقد إلى حاسة التذوق وتُحاول وضعه على أي طبقٍ تُريد تناوله.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً