5 علامات مبكرة تنبهك إلى مرض السكري

مرض السكري
()

5 علامات مبكرة تنبهك إلى مرض السكري

منَ المعروف أنهُ يزيد خطر الإصابة بمرض السكري للأشخاص الذينَ يُعانون منَ الوزن الزائد أو الذينَ تجاوزت أعمارهم ال40 عاماً، ويُمكن للتشخيص المبكر لمرض السكري أن يُسهم في تجنب المريض من أي مضاعفات خطيرة تُلحق بهِ، وبالتالي توجد 5 علامات تُصاب بها قد تُنبهك بأنكَ مصاب بالسكري، فما هيَ هذه العلامات؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الأطباء كشفوا عن 5 علامات أو أعراض تظهر على الإنسان وتنبهه إلى مرض السكري وهيَ:

1. الشعور بالتعب:

الجسم يمتنع عن الاستجابة بشكل صحيح للأنسولين وذلكَ بسبب ارتفاع السكر في الدم، فيشعر الشخص بالإرهاق والتعب المستمر بسبب صعوبة امتصاص الخلايا للغلوكوز في الدم.

2. زيادة التبول:

يشعر الشخص أنهُ يريد التبول بشكلٍ أكثر منَ المعتاد، وذلكَ بسبب زيادة نسبة السكر في الدم فتعمل الكليتين على التخلص من هذه النسبة الزائدة عن طريق البول.

3. الجوع الدائم:

من أهم العلامات أيضاً هيَ شعور الشخص بالجوع المستمر وذلكَ بسبب عدم تنظيم كمية الغلوكوز في خلايا الجسم.

4. ضعف النظر:

منَ العلامات المهمة هيَ ضعف النظر والرؤية الضبابية للأشياء البعيدة بالإضافة إلى عدم القدرة على رؤية التفاصيل المحيطة بك.

5. جفاف الفم:

وذلكَ بسبب فقدان العديد منَ السوائل، فيشعر الشخص أنهُ بحاجة لشرب الماء.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق