11 علامة تدل على أنك وجدت شريك الحياة المثالي

11 علامة تدل على أنك وجدت شريك الحياة المثالي
()

11 علامة تدل على أنك وجدت شريك الحياة المثالي، كل فتاة تحلم بأن تلتقي بفتى أحلامها الذي كانت تتخيلهُ منَ الصغر، وكأنهُ أشبه بأمير هارب من قصصِ الخيال عبرَ حصانٍ أبيض إليها، وفي رحلة الحياة لا بدَّ لنا أن نتعرّف على العديد منَ الأشخاص الذينَ نعتقد أنهم شُركاء حياتنا وأنهُ فارس الأحلام الذي تخيلناه، ولكن أحياناً نتفاجئ بعدّة معايير وصفات تجعلنا نبتعد عن هذا الشخص عندما نتعمق بهِ جيداً، ورحلة البحث عن شريك الحياة تتطلّب عدّة أسس وقواعد يجب أن تجدها كل فتاة في الشاب الذي تُحبه والذي تعتبرهُ أنهُ شريك حياتها المثالي، فكيفَ يُمكن اختيار شريك الحياة؟ وما هيَ المعايير والعلامات الحقيقية التي تدل على أنهُ شريك حياة مثالي ومُناسب للارتباط؟

11 علامة تدل على أنك وجدت شريك الحياة المثالي

صديقاتي الرائعات،، نُقدّم لكنَّ في هذا المقال أبرز 11 علامة يجب أن تتواجد في شريك الحياة المثالي:

1. الاحترام:

أول علامة من علامات اختيار شريك الحياة المثالي هيَ الاحترام فعليكِ أن تُراقبي أفعاله وتصرفاته معكِ في كل لحظة بينكما، ولا تُراقبيه فقط في لحظات الفرح والحب بل قومي بمُراقبة أفعاله عندما يغضب منكِ فإذا قامَ بالتقليل من قيمتك وشأنك ووجهَ لكِ كلاماً سيئاً أو غير أخلاقي فهذا ليسَ شريك الحياة المثالي، فالشخص الذي يُحبك يُحاول أن يُرضيكِ دائماً وإذا شعرَ بالانفعال يُحاول السيطرة على نفسه قبل إلقاء اللوم عليكِ أو توجيه الكلمات الجارحة لكِ، وأيضاً عليهِ أن يحترمك أمامَ الآخرين ويُظهر حبه لكِ ولا ينتقدك أمامهم، علاوة على ذلك عليكِ أن تُراقبي تصرفاته معَ عائلته وخصوصاً والدته وأخواته فهل هوَ حنون عليهم ويُحبهم أو يقوم بالتذمر منهم والتقليل من احترامهم أمامكِ، فكوني مُتأكدة أنَ الشاب الذي يحترم أمه وعائلته سيحترم زوجته وأولاده في المستقبل.

2. يتحمل المسؤولية:

قبلَ الوقوع في الحب والارتباط عليكِ أن تكتشفي صفات شريك حياتك المثالي فهل هوَ شخص يُمكن الاعتماد عليه، هل سيتحمل مسؤولية الزواج والمنزل والأولاد، هل سيعمل جاهداً لإبقائك سعيدة أنتِ وأولاده في المُستقبل، أم أنهُ لا يملك أي خبرة عملية في الحياة ويعتمد على والديه فقط وعلى أمواله، إذا رأيتِ أنهُ شخص طائش ولا يُمكنهُ تحمل المسؤولية حاولي الابتعاد عنه، فالشاب عليهِ أن يتحمل مسؤولية قراراته وأفعاله ومسؤولية الفتاة التي سيرتبط بها.

3. يدعمكِ دائماً:

عندَ اختيار شريك الحياة المثالي عليكِ أن تنتبهي لهذه النقطة، فهل هوَ سيتحكّم بكِ ويفرض سيطرته عليكِ طوال الوقت أي أنهُ سيقول لكِ تخلي عن هذه الأشياء من أجل البقاء معي ويُحاول تغييرك حسب مُعتقداته وأفكاره الضيقة، أم أنهُ سيدعمكِ ويعمل على تحفيزك في دراستك وعملك ويُشجعكِ على اختيار الأمور الصحيحة والمفيدة لكِ، فإذا لاحظتِ أنهُ سيُبقيكِ ضمن دائرة ضيقة ويجعلكِ تتخلين عن مبادئك وعاداتك وتقاليدك عليكِ الابتعاد عنهُ وعدم التفكير في الارتباط معهُ، فشريك الحياة المثالي سيتقبلك مثلما أنتِ بمظهرك الخارجي بعاداتك وبتقاليدك وبمبادئك.

4. الكرم:

بالتأكيد لا أحد يُحب الرجل البخيل، فالكرم صفة عليكِ أن تجدينها في شريك الحياة المثالي، ولا نقصد هنا البخل في الصعيد المالي فقط، بل البخل في الحنية والاهتمام وتقديم العطاء والحب لكِ ولأبنائكم في المستقبل، لذلك عليكِ مُراعاة هذه النقطة والانتباه عليها على الصعيدين العاطفي والمالي.

5. الثقة والإخلاص:

في بداية العلاقة عليكِ أن تكتشفي هل هذا الشخص غيور لدرجة كبيرة؟ فعندما يُحاول التدخل في كل شيء صغير تفعلينه ولا يترك لكِ مساحتك الشخصية وحريتك  فهذا ليسَ شريك الحياة المثالي، فالحب يحتاج إلى ثقة بينَ الطرفين وعدم مُلاحقة الشخص الآخر والتدقيق يومياً وطرح الأسئلة الكثيرة التي تدّل على عدم الثقة، لذلك عندَ اختيارك لشريك العمر حاولي أن تُلاحظي كيفية تعامله معكِ هل سيسألكِ دائماً ويستفسر ويُشكّك من ثقته بكِ، فالحياة والزواج بدون ثقة مصيره الفشل الحتمي، علاوة على ذلك أنتِ أيضاً عليكِ التأكد من أنهُ شخص وفي ولا يتحدث معَ فتيات أخريات غيرك، وعليكِ أن تثقي بهِ أيضاً مثلما يثق بكِ وذلكَ لعيش حياة سعيدة خالية منَ المشاكل والغيرة.

6. مَرِح:

الشخص المَرِح يمنح الجو شعوراً رائعاً، فعليكِ اختيار شريك حياة مَرِح ويضحك كثيراً، فالفتاة تُحب الشخص الذي يعمل على إسعادها وتحقيق راحتها النفسية وليسَ الشخص النكدي والحزين طوال الوقت والمُتشائم، فالارتباط بهذا الشخص سيُحوّل حياتك من طاقة إيجابية إلى طاقة سلبية كونهُ سيؤثر عليكِ بسوداويته وتشائمه وحزنه اليومي.

7. مُتفاعل واجتماعي:

عليكِ اختيار شريك العمر المُتفاعل معَ الحياة، الذي لا يجلس في المنزل دائماً ويتواجد معكِ طوال الوقت فسيبدأ بانتقادك والتحكم بكِ ومُلاحقتك أيضاً والتذمر منكِ وسيمنح المنزل أجوائاً سلبية وسوداوية كونهُ مُنعزل وجالس في المنزل دائماً، لذلك عندَ اختيارك لشريك الحياة عليكِ أن تختاريه مُتفاعل معَ المجتمع ومُنسجم معَ الآخرين ويخرج دائماً إلى العمل ويتمتع بروح مُتفاعلة ونشيطة.

8. صادق:

فالصدق أهم ركيزة من ركائز الحب والارتباط، فلا يُمكنكِ الارتباط بشخص لعوب أو كاذب، وعليكِ أن تكتشفي صدقه بنفسكِ في بداية العلاقة وذلكَ عن طريق سؤال أصدقائه عنه أو الأشخاص المُقربين منه عن مدى صحة كلامه في المرحلة الأولى منَ التعارف وذلكَ للتأكد والاطمئنان.

9. مُتفائل:

أيضاً من أهم العلامات التي يجب أن تتواجد في شريك العمر هيَ التفاؤل، فالتفاؤل بالحياة يجعل الشخص قادراً على التخطيط والتفكير والتنفيذ والتنظيم في آنٍ معاً، لذلك عليكِ طرح الأسئلة عليه عن مدى تفاؤله بالحياة؟ وإلى ماذا يُريد أن يصل؟ وما هيَ الإنجازات التي يعمل على تحقيقها؟ فإذا كانَ شخص مُتفائل ومُجتهد في عمله ولديهِ رؤية إيجابية وواضحة للمستقبل فهوَ شخص حقيقي وملتزم ويُمكن أن يكون شريك حياة حقيقي إلى جانب العلامات الأخرى.

10. التضحية:

عليكِ أن تختاري الشخص الذي يعمل جاهداً للوصول إليكِ، فالشخص الذي يُحبك سيُضحي بأغلى الأشياء ليجعلكِ زوجته، فلا تختاري الشخص الذي يزعل منكِ دائماً ولايقوم بمُراضاتك ويتجاهلكِ عمداً، فبالتأكيد هذا الشخص لا يستحقك أبداً، لذلك ابحثي عن من يُضحي من أجلك فهوَ بالتأكيد يُحبكِ بصدق.

11. السمعة الجيدة:

قبلَ اختيار شريك العمر، عليكِ الاستفسار عن سمعته جيداً، وذلكَ من خلال الحديث معَ والديكِ عنهُ ووالديكِ حتماً سيقومون بالسؤال عن سمعته وأخلاقه ومجال عمله وعلاقته معَ ربه ومعَ أفراد عائلته، فإذا كانت سمعته جيدة وخلوقاً ومُلتزماً فهوَ شخص مُناسب لكِ، فالسمعة الجيدة علامة جداً مُهمة قبلَ الارتباط، لكي لا تندمي فيما بعد على سوء مُعاملته لكِ.

صديقتي الرائعة،، الزواج والحب وتكوين عائلة صغيرة أمر جميل جداً، ولكن قبلَ الارتباط عليكِ التأكد من وجود هذه العلامات في شريك حياتك، فالزواج مرة واحدة في العمر، لذلك حاولي التفكير جيداً قبلَ الحب والارتباط لكي لا تتسرعي وتندمي بعدَ فوات الآوان.

{{نتمنى أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}. 

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق