الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانفوائد عامةما المقصود بعلم البيئة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,028المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ما المقصود بعلم البيئة

علم البيئة

علم البيئة أو علم الأحياء البيئي هو فرع من علم الأحياء أو علم الأحياء ، والذي يدرس بشكل أساسي العلاقة بين الكائنات الحية.بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الحيوانات ، البيئة أو البيئة المحيطة بها ، صاغ عالم الحيوان الألماني إرنست هيجل المصطلح. علم البيئة ، وتطبيقه على العلاقة بين الحيوانات وبيئاتها العضوية وغير العضوية.

البيئة في اللغة مشتقة من الأفعال (بوا) و (طوبا) ، مما يعني إسقاط والبقاء. التوبة: الإتقان والاستقرار والبيئة: الأسرة. بالمعنى اللغوي الواسع ، تشير البيئة إلى المكان الذي يعود فيه الشخص ، ومنزله ومعيشته ، وربما يكون للعلاقة بين البيئة والمنزل أو المنزل معنى واضح ، لأنها تعني من ناحية يرتبط القلب بالمنزل ومحل إقامته ، ومن ثم يجب أن تحظى البيئة بمفهومها الشامل باهتمام شخصي عند اقتناء المنزل ، ويكون المنزل هو مصلحة المنزل ورغبته.

مستويات علم البيئة

علم بيئة المناظر الطبيعية

تدرس بيئة المناظر الطبيعية التوزيع المكاني والنمط والسلوك في مناطق واسعة ، على سبيل المثال ، قد يدرس العلماء تأثير التطور أو التطور على أنواع عشب معينة متأصلة في منطقة معينة. هذه منطقة مثالية للتنمية الزراعية

علم البيئة السكانية

ارتفاع وانخفاض عدد الأنواع المدروسة في علم البيئة السكانية. يمكن لعلماء البيئة السكانية مقارنة الأنواع القريبة من مصادر الغذاء مع تلك التي تفتقر إلى مصادر الغذاء. قد تزيد مصادر الغذاء من عدد الأنواع وتنوعها ، وسيؤدي الانخفاض إلى تقليل الأنواع .

علم البيئة السلوكية

تدرس البيئة السلوكية الطرق المختلفة التي تتطور بها الكائنات الحية وكيف تتكيف مع التغيرات في البيئة المحيطة. غالبًا ما يدرس العلماء المتخصصون في هذا المجال أنماط التزاوج أو خصائص أو سمات الحيوانات التي يفضلها الذكور والإناث عند التكاثر. من حيث العلاقة بين أصوات الطيور وريشها وأنماط تزاوجها ، عندما يدرس علماء البيئة حيوانًا معينًا ، فإنهم يدرسون ما إذا كان حيوانًا مفترسًا ، وخصائص موطنه ، ونمط حياته ، وطريقة تكاثره. ، وتفاعلها مع النباتات والحيوانات في الموائل.

اقرأ أيضًا: المجموعة الشمسية والأرض حقائق وأرقام

المقالة السابقةبحث عن علم الوراثة
المقالة التاليةما هي طبقات الأرض

عن الكاتب:

مقالات مشابهة