تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

9,997متابعينإعجاب
9,584متابعينتابع
67متابعينتابع
190متابعينتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

عملية الغمازات التجميلية: المميزات والمخاطر

عملية الغمازات التجميلية: المميزات والمخاطر

تتميز كل أنثى عن غيرها بميزةٍ مختلفة منَ الجمال مثل {الشعر الطويل، العيون الواسعة، البشرة المشرقة، الجسد الرشيق، الشفاه الممتلئة، الغمازات} فالله سبحانه وتعالى منحَ كل إنسانٍ منّا ميزة جمالية، ومن علامات الجمال عندَ المرأة بحسب مقاييس الجمال العالمية هيَ {الرقبة الطويلة، الأصابع الطويلة، القوام المتناسق، غمازات الوجنتين}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تُعبّر غمازة الوجه عن الأنوثة والجمال والنعومة، فهيَ عبارة عن انبعاجٍ صغير في منتصف الخد أو الذقن، وتحدث هذه الغمازات بعدَ تغيّراتٍ تطرأ على الطبقة السفلية للجلد، وتبرز أثناءَ الضحك أو الابتسام، وهيَ علامة جمالية نادرة، لأنَ حوالي 5 أشخاص من بين كل 100 شخص يتميزون بها ويمتلكونها.

ونوّد الإشارة، أنه لم يعد أي شيء مستحيل في عالم الطب والتجميل، لأنَ الحصول على علامات الجمال باتَ أمراً سهلاً بواسطة التقنيات التجميلية الحديثة، وبالفعل لعشاق الغمازات ولكنهم لا يمتلكون واحدة منها، أصبحَ بإمكانهم التميّز بها عن طريق عملية تجميلية لا تستغرق سوى نصف ساعة، ولذلك ما المقصود بعملية الغمازات التجميلية؟ وما هي مميزات هذه العملية؟ وأبرز عيوبها؟ وأهم النصائح قبل وبعد إجرائها؟ وأسعارها؟

عملية غمازات دائمة

ما المقصود بعملية الغمازات التجميلية؟

وهيَ إحدى العمليات التي تزايدَ الإقبال عليها مؤخراً، فيقوم الطبيب في عمل غمازة اصطناعية شبيهة بالطبيعية في وسط الخدين أو إحدى الخدود أو الذقن أو الأرداف، فيطلب الطبيب منَ الفتاة الاسترخاء قليلاً ومن ثمَ تخديرها موضعياً والانتظار حوالي 12 دقيقة وتحديد مكان الغمازة.

ومن ثمَ يبدأ الطبيب بإجراء ثقب صغير منَ الخد بواسطة أداة متخصصة ويقوم بإزالة الدهون الزائدة، ويغرز القطبة في داخل الفجوة ويبدأ بخياطتها، ولا تتطلّب العملية إلّا حوالي نصف ساعة منَ الوقت، ويُمكن للفتاة العودة إلى منزلها على الفور دون الانتظار في العيادة.

وبعدَ عودة الفتاة ستُلاحظ أنَ الغمازة ظاهرة للعين حتى لو أنها لا تبتسم أو تقوم بالعمليات التعبيرية، ولكنها ستتلاشى تلقائياً بعدَ عدّة أسابيع منَ العملية، وتظهر فقط عندَ الابتسام.

ما هي مميزات عملية الغمازات التجميلية؟

لهذه العملية مميزات عديدة، ولجأت إليها الكثير منَ السيدات كونها:

  • جاذبية أكبر: تُضفي الغمازة على الفتاة جاذبية وجمال أكبر، وخاصةً عندما تبتسم أو تضحك، فتزيد من أنوثتها وجمالها الخاص.
  • آمنة ولا تحتاج لوقتٍ طويل: ليسَ لها أي خطر على الصحة، وتُعتبر آمنة بنسبةٍ عالية إذا تمَ إجرائها على يد طبيب مختص ذو خبرةٍ واسعة، كما أنها لا تتطلب فترة نقاهة أو جلوس في المنزل لأيامٍ عديدة، فيُمكن العودة لممارسة المهام بعدَ العملية مباشرة.
  • نتائج دائمة: لا تتطلّب هذه العملية العودة إلى الطبيب لإجرائها مراتٍ عديدة، فهيَ موثوقة منَ المرة الأولى، ونتائجها دائمة على البشرة.
  • مظهر طبيعي: لا تختلف الغمازة الاصطناعية عن الطبيعية إلّا في بداية العملية فقط، ولكن معَ مرور الوقت لا يُمكن ملاحظة أنها غير حقيقة لأنَ مظهرها طبيعي، ولجأت الكثير منَ السيدات إليها حيثُ تمتلك بعضهنّ غمازة واحدة على إحدى خديها، وأثناءَ إجرائها للغمازة الاصطناعية على الخد الآخر، لم تُلاحظ أي اختلاف.
  • عدم وجود ندوب: تنتج الندوب بعدَ العمليات أحياناً، ولكن عملية الغمازات لا تترك أي ندباتٍ على سطح البشرة، ونتائجها فورية، فعندَ خروج الفتاة منَ العيادة يتّضح أنها تملك غمازة سواءً ابتسمت أو لم تُظهر أي تعابيرٍ على وجهها، ولكن سرعان ما تتلاشى تلقائياً وتظهر فقط عندَ الابتسام.

ما هي أبرز عيوب عملية الغمازات التجميلية؟

بالرغم من أنها عملية آمنة نوعاً ما، ولكنها تضمّ عدّة آثارٍ جانبية تتمثل في:

  • إذا تمَ القيام بهذا الإجراء على يد طبيب غير مؤهل، قد تُصاب الفتاة بالتهاباتٍ وعدوى في الغدة النكفية، ممّا يتسبب بتلف القناة اللعابية.
  • الإصابة بتشوّه في منطقة الجلد إذا لم يتم إجراء العملية على يد مختص.
  • في بعض الحالات لا تكون النتائج طبيعية، فتظهر الغمازات بشكلٍ مبالغٍ بهِ.
  • الشعور بالاحمرار وتنميل الخد والألم، ولكن ستزول هذه الأعراض بعدَ عدّة ساعات منَ العملية.

ما هي أبرز النصائح قبل وبعد عملية الغمازات التجميلية؟

توجد بعض الخطوات التي عليكِ اتباعها للحصول على نتيجةٍ إيجابية:

  • يُفضّل أخذ استراحة لمدة يومين تقريباً والتقليل منَ التحدث أو مضغ العلكة أو مضغ أي نوعٍ منَ الطعام، وتجنب أي مشروباتٍ ساخنة أيضاً.
  • يجب الامتناع عن استهلاك الشيشة أو الدخان قبل العملية بأسبوع وبعد العملية بأسبوعين، لتجنب حدوث أي ضررٍ عليكِ أو أثرٍ سلبي على العملية.
  • يُفضّل التركيز على الأطعمة سهلة البلع والتي لا تحتاج لمضغٍ طويل.
  • إيّاكِ لمس مكان العملية بأصابعك أو لسانك، لأنها ستزيد الألم عليكِ وقد تُصاب بالتهابات.
  • يُفضّل الابتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية بعدَ العملية ب 3 أسابيع.
  • يُفضّل تجنب لمس الغمازة منَ الخارج أيضاً، ويُمكنكِ التوّقف عن وضع المساحيق التجميلية لعدّة أيامٍ متتالية بعدَ العملية.

إقرأ أيضًا: حكم عمليات التجميل في الإسلام

ما هو سعر عملية الغمازات التجميلية؟

تختلف أسعار هذه العملية من دولةٍ لأخرى، ولكنها تصل في دولة مصر إلى فوق ال 1000 جنيه تقريباً، وفي الرياض إلى حوالي 1500 دولار أمريكي.

في الحقيقة عملية الغمازات لا بأسَ بها، ولكن دائماً وأبداً الجمال الرباني هوَ الأفضل، فالغمازات الطبيعية لها جاذبية، ولكن الاصطناعية قد تبدو غير ملائمة لكِ أو تشعرين بالندم بعدَ إجرائها أو تتسبب لكِ بعدوى أو التهابات إذا تمَ إجرائها في مكانٍ غير موثوق، فالخيار لكِ ولكن يُرجى الانتباه إلى ضرورة اختيار عيادة موثوقة على يد طبيب خبير للحصول على نتيجةٍ إيجابية.

وإذا كنتِ في الرياض بإمكانك اختيار مركز فيا الطبي أو مركز أجمل أو عيادة ميد آرت.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.