الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانجمال وعنايةعيون القطة - أحدث صيحات التجميل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

عيون القطة – أحدث صيحات التجميل

عيون القطة – أحدث صيحات التجميل

يُعدّ عالم التجميل منَ الأشياء المهمة جداً في عصرنا الحالي، لأنَ التطوّرات السريعة لم تقتصر على مجال التكنولوجيا والإنترنت فقط بل ظهرت الكثير منَ الأدوات والعلاجات التي تهتم بتجميل الإنسان والحفاظ على شبابه وحيويته وكأنهُ ما زالَ في العشرين من عمره، وبالرغم من أنَ لعمليات التجميل أهمية واسعة بسبب ما قدمتهُ من تعديلات على التشوّهات في الوجه والجسد وزيادة ثقة الإنسان بنفسه، إلّا أنهُ بالمقابل ظهرت عمليات هدفها زيادة الجمال ولفت الانتباه ومن أبرزها عملية {عيون القطة}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ أغلب المشاهير حولَ العالم اعتمدوا على تجربة هذه العملية ولاقوا نتائج مبهرة من حيث زيادة جاذبية العينين وإبرازهما بطريقةٍ أفضل وخاصةً بعدَ وضع ظلال العيون والماسكارا والآيلاينر عليهم، فيُمكن ملاحظة أنَ الممثلة المصرية نيللي كريم والفنانة هيفاء وهبي والعارضة بيلا حديد وغيرهنَ منَ المشاهير اعتمدنَ على هذه الصيحة التجميلية الحديثة، ولذلك ما المقصود بعيون القطة؟ وما هيَ مميزاتها؟ وعيوبها؟

ما المقصود بعملية عيون القطة Cat Eyes

ما المقصود بعملية عيون القطة Cat Eyes؟

تتميز آيلاينر عيون القطة بشكلها الملفت للنظر أثناءَ عمل الماكياج، وتمَ اختيار هذا الاسم على العملية بسبب الانجذاب الكبير لمظهر العين الجميل بعدَ رسمها، فهيَ عبارة عن تقنيةٍ تجميليةٍ زادَ الإقبال عليها بشكلٍ كبير كونها تزيد من جمال العينين وتُسهم في توسيع العيون الصغيرة من خلال رفع الزاوية الخارجية لإبراز الجاذبية، وهذه العملية ليست اضطرارية بل يُمكن لأي إنسان أن يتخذ قراره لتجربتها سواءً كانوا رجالاً أم نساء.

علاوة على ذلك، تهدف هذه التقنية التجميلية إلى تصحيح الجفون المتدلية ورفع زاوية العين بحيث يُلاحظ الفرد أنَ وجهه تغيّرَ للأفضل وزادَ من جماله وشبابه لأنَ العينين جزءاً أساسياً منَ الوجه.

وبالانتقال إلى خطوات هذه العملية ففي البداية يجب اختيار مركز تجميلي موثوق وطبيب ذو سمعةٍ جيدة من أجل فحص العينين ومن ثمَ يبدأ بوضع مخدرٍ موضعي من أجل تخفيف الألم ولا تستغرق الجلسة إلّا 3 ساعات بشكلٍ تقريبي وفترة التعافي تحتاج إلى أسبوع كامل، وتصل تكلفة هذه العملية 3000 دولا تقريباً وتختلف من مكانٍ لآخر بحسب الجودة والإتقان وخبرة الطبيب.

ويعمل الطبيب أثناءَ الجلسة على تكوين عدّة ثقوب صغيرة الحجم في العينين ويزيدها منَ الجفن بعدَ كشط جزء منَ الحاجبين، وخلالَ الجلسة لا تشعر الفتاة بأي ألم بسبب بساطتها وسهولة عملها ولكن يجب الالتزام بوضع الضمادات بعدَ 24 ساعة منَ العملية لحماية العينين.

ما هيَ أبرز مميزات عملية عيون القطة؟

بالتأكيد لهذه التقنية التجميلية مميزات وإقبال كبير عليها، ومن أبرز أسباب انجذاب الفتيات إليها:

  • سحب العينين: أغلب السيدات تلجأ لهذه العملية من أجل إبراز شكل عينيها وزيادة جاذبيتهم عن السابق، لأنَ الأغلبية يُعانون منَ الجلد المترهل الناتج عن التعرّض لأشعة الشمس فوقَ البنفسجية أو بسبب التقدّم في السن ونقص الكولاجين، وهذه العملية تزيد من نضارة الوجه وإشراقه وتُجدّد الخلايا.
  • زيادة الثقة بالنفس: بعدَ إجراء هذه العملية تزداد ثقة الأنثى بنفسها في وضع الماكياج والتفنن بهِ، كونها تتخلص من علامات التعب والحزن والتقدّم في العمر مثل التجاعيد، وبالتالي يزداد الكولاجين في تلكَ المنطقة ممّا يمنحها الراحة والجمال.

ما هيَ أضرار عملية عيون القطة؟

للأسف بالرغم منَ الإقبال الزائد عليها إلّا أنها ليست عملية تصحيحية لمشكلةٍ ما، بل التغيير في مظهر العينين بالرغم من أنهما سليمتين، ولذلك ينتج عنها عدّة عيوب ومخاطر تتمثل في:

  • عملية خطيرة: إنَ تجربة هذه العملية على يد طبيب مبتدئ أو مركز تجميلي بسيط لا يملك سمعةً جيدة قد يُعرّض العينين للخطر وخاصةً أنهُ يتم استخدام الجراحة للحصول على النتيجة، ففي بعض الحالات يتم اقتطاع جزء كبير منَ الجفن وبالتالي تتلف أعصاب الوجه والألياف العصبية التي تتواجد حولَ المنطقة.
  • الإصابة بالعدوى: إذا لم يكن العمل متقناً وصحيحاً، فيوجد احتمال كبير أن يُصاب الجفن بنزيفٍ حادّ أو يُصاب بنوعٍ منَ العدوى تُؤثر عليه، وأحياناً تُؤدي للعمى بسبب تواجد خطأ في العمل.
  • صعوبة إغلاق العينين: أغلب السيدات التي خضعنَ لهذه التجربة أشاروا أنهنَ يجدنَ صعوبة في إغلاق العينين براحة أو الرمش بشكلٍ طبيعي، لأنَ الطبيب قد أزالَ جزء مبالغ بهِ منَ الجفون.
  • الحالة النفسية السيئة: بالتأكيد هذه العملية التجميلية لن تليق بجميع البشر، فإذا كانت ملائمة لكِ وزادت من جمالك وجاذبيتك، قد تكون خطرة أو غير جميلة على صديقتك، وبالتالي تُصاب بحالةٍ نفسية سيئة إن لم تحصل على النتيجة المطلوبة.

ما هيَ المدة المطلوبة لظهور النتيجة بعدَ العملية؟

بعدَ إجراء هذه العملية تحتاجين لفترة 8 أيام راحة، ومن ثمَ ستبدأ بالظهور بعدَ حوالي 3 أشهر بشكلٍ واضح.

هل يُمكن الحصول على عيون القطة بدون جراحة؟

يُراود هذا السؤال الكثير منَ الفتيات وخاصةً بعدَ قراءة العيوب والمخاطر، ونوّد القول أنَ أي خطر أو عدوى أو إصابة تُصابين بها لا علاقة للطبيب لأنَ هذه العملية من اختيارك أنت وتحتَ رضاكِ، ولكن توجد بعض التقنيات الأخرى غير الجراحية تُستخدم للحصول على هذه العيون مثل:

  • عين القطة بالفيلر: صحيح أنَ نتائجها غير دائمة ولكن يُمكن تجربتها من أجل التغيير والتجميل إذا أرادت المرأة عوضاً عن إجراء العملية الجراحية، بحيث يتم استخدام الحقنة على عظمة العينين من أجل توسيعها.
  • شدّ العينين بالخيوط: أيضاً نتائجها مؤقتة وغير دائمة ولكن يتم استخدام الخيوط في هذه الطريقة من أجل سحب الجلد والتخفيف منَ الترهلات والتجاعيد بهِ، وعادةً يدوم مفعولها إلى حوالي 6 أشهر.
  • البوتوكس: تُعتبر واحدة منَ الطرق الشائعة للحصول على عيون القطة، فالحقنة التي تحتوي على هذه المادة تُسهم في إرخاء العضلة وتكبير العينين ويُمكن إجرائها بجانب تقنية شدّ الخيوط للحصول على نتيجةٍ طبيعية وجاذبة، ويُمكن الحفاظ على نتائجها لمدة تصل إلى 6 أشهر.

إقرئي أيضًا: حكم عمليات التجميل في الإسلام

من منّا لا يعشق الجمال في جميع حالاته؟ منَ الضروري عدم إهمال النفس ولكن توجد بعض العمليات التي لا تُحقق أي فائدة وتُسبب مخاطر على الجزء المراد تجميله، وخاصةً العينين لأنهما منَ الأجزاء الحساسة التي لا يُحتمل تعريضهما للخطر، ومن هنا إذا كنتِ تحبين تجربة عيون القطة يُمكنكِ الاعتماد عليها في حيل المكياج لإبرازها وزيادة تكبيرها.

أما إذا كنتِ لا تحبين الجراحة أو لديكِ خوف منها، فيُمكنكِ اختيار طريقة مؤقتة منَ الطرق في الأعلى للتجربة والاستمتاع بالتغيير.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا