غسول فيمادين مطهر مهبلي: الفوائد، طريقة الاستخدام والأضرار

8

غسول فيمادين مطهر مهبلي

تعتقد بعض الفتيات أنها ليست بحاجة للعناية بمنطقتها الحساسة، كونها تستخدم التشطيف بالماء فقط وتُحافظ على نظافتها الشخصية من خلال تغيير ملابسها الداخلية يومياً، ولكن حتى الفتيات والمتزوجات معاً تتعرّضنَ للإصابة بالتهاباتٍ مهبلية مؤلمة تُسبب بثور وحكة واحمرار وإحراج، وتنتج هذه الالتهابات عادةً عن إهمال النظافة وعدم تغيير الفوطة إلّا مرة أو مرتين يومياً أثناءَ الحيض، معَ استخدام صابون عادي مليء بالعطور بهدف التنظيف.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه يجب الاهتمام بشكلٍ منتظم بهذه المنطقة، والحفاظ على رائحتها منعشة طوالَ الوقت، وذلكَ من خلال نتف الشعر الزائد وترطيبها وتجفيفها وتغيير الفوط كل عدّة ساعات في اليوم واستخدام ملابس داخلية مصنوعة منَ القطن، وإلى جانب هذه الخطوات يجب الاعتماد على نوع مميز منَ الغسول المهبلي، يُساعد في تطهير المنطقة وقتل البكتيريا والجراثيم منها.

ونوّد الإشارة، أنه توجد عشرات الأنواع منَ الغسول المهبلي، فتشعر المرأة بالحيرة أثناءَ ذهابها إلى الصيدلية واختيار نوع منها، ومن أفضل أنواع الغسول المهبلي التي تستخدمه أغلب السيدات وتشعر بالراحة من خلاله هوَ غسول فيمادين، ولذلك ما المقصود بغسول فيمادين المطهر المهبلي Femadine؟ وما هي أفضل فوائده؟ وطريقة استخدامه؟ وأبرز أضراره؟

فوائد غسول فيمادين مطهر مهبلي

ما المقصود بغسول فيمادين المهبلي Femadine؟

هو عبارة عن غسول مهبلي مطهر، يحتوي على بوفيدون ايودين، ويُناسب جميع أنواع البشرة، وخاصةً للفتيات التي تتميز ببشرةٍ حساسة، ويتكوّن من حمض الستريك وبانثينول وماء أيضاً، وهوَ ذو قوام خفيف ولطيف على الجلد.

قد يهمك: كريم avocin للالتهابات المهبلية

ما هي أفضل 6 فوائد لغسول فيمادين المهبلي؟

  • تطهير المنطقة الحساسة: كما ذكرنا أنَ هذه المنطقة لا تتعرّض للتهوية بالقدر الكاف، فتتجمّع الأوساخ والبكتيريا والروائح بها، وخاصةً إذا تمَ استعمال الماء فقط دون التجفيف، ممّا يُساعد على زيادة نموّ البكتيريا وتأثيرها بشكلٍ سلبي عليها.

ومن هنا يُسهم غسول فيمادين في التخلص منَ البكتيريا السامّة ويُنظف المنطقة جيداً ويُقلّل من نسبة إصابتها بالالتهابات.

  • لا يُسبب حساسية: يُعتبر آمن بنسبةٍ كبيرة لصاحبات البشرة الحساسة التي تتهيّج بشرتهم من أي منتج، فهوَ خالٍ منَ العطور والإضافات.
  • رائحة منعشة: بعدَ الغسول بهِ ستُلاحظين انتعاش وراحة أكبر، فإذا كنتِ تُواجهين مشكلة روائح كريهة من تلكَ المنطقة بالرغم من تنظيفها، فأنتِ حتماً بحاجة لتجربة غسول مهبلي، وغسول فيمادين يمنحكِ رائحة فوّاحة تستمر طيلةَ اليوم.

قد يهمك: رائحة المهبل الكريهة.. 7 نصائح للتخلص منها

  • التنظيف بعدَ الحيض: بعدَ انتهاء فترة الدورة الشهرية أنتِ بحاجة لغسول مطهر من أجل تنظيف المنطقة من الدم الفاسد وبقايا البقع التي تسبّبت بها تلكَ المرحلة، فيمنحكِ غسول فيمادين نظافة أكبر حيثُ يُساعد على إخراج الدم الفاسد والتخلص منه حتى لا يتسبب لكِ بالتهابات وروائح.
  • تقليل الحكة والتهيّج: إذا كنتِ تُعانين من مشكلة حكة المهبل أو هرشه أو احمراره، يُمكنكِ تطهير المنطقة بالغسول مرة يومياً من أجل قتل الأوساخ والبكتيريا والقضاء على الفطريات.
  • خيار رائع للمتزوجات: منَ الضروري استخدام كل امرأة متزوجة لغسولٍ مهبلي بشكلٍ منتظم، لأنَ العلاقة الزوجية تُسبب لكِ التهابات وبثور واحمرار وحكة، ولتفادي حدوث هذه المشكلة يُوّفر لكِ غسول فيمادين قدرة فعّالة على تطهير المهبل بعدَ العلاقة وتنظيفه جيداً.

ما هي طريقة استخدام غسول فيمادين المهبلي؟

يجب اتباع الخطوات الآتية بعدَ الحصول عليه منَ الصيدلية:

  • يُفضّل وضع 4 أكواب منَ الماء في حوض الاستحمام، ويجب أن تتجنبي وضع الماء البارد، فالماء الفاتر هوَ الأنسب لهُ، ومن ثمَ فتح العبوة ووضع القليل منها بالماء.
  • بعدَ ذلك عليكِ تشطيف المنطقة الحساسة جيداً بها منَ الخارج، ومن ثمَ تجفيفها بفوطة نظيفة وارتداء ملابس داخلية قطنية، وتكرار هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

ما هي أبرز أضرار غسول فيمادين المهبلي؟

لا توجد أضرار خطيرة لهذا الغسول، ولكن طريقة استخدامه بشكلٍ خاطئ تُسبب آثار جانبية، تتمثل في:

  • تجنب الإفراط في استخدامه، وخاصةً إذا تعدّت مرتين يومياً، لأنهُ يُقلّل منَ البكتيريا النافعة في تلكَ المنطقة، ويُسبب جفاف الجلد وفقدانه ليونته معَ ظهور احمرار وطفح جلدي.

بعض الأسئلة الشائعة عن الغسول المهبلي

هل يُستخدم الغسول المهبلي يومياً؟

في الحقيقة معظم السيدات تستخدمه، ولكن الأفضل لكِ اعتماده مرة أسبوعياً وفي أوقاتٍ محددة مثل بعدَ الجماع وبعدَ انتهاء الحيض، لأنهُ يقتل البكتيريا النافعة إذا استخدمَ بشكلٍ يومي.

كيف يُمكنني اختيار غسول مهبلي مناسب؟

أغلب المقالات التي نتحدث عنها في قسم تجميل وعناية، نُقدّم من خلالها أنواع مختلفة من غسول المهبل النسائي، ونتحدث في كل نوعٍ منها عن مكوناته ومميزاته وأضراره، فيُمكنكِ اختيار الأنسب لكِ، بالإضافة لضرورة الاعتماد على الغسول الذي يحتوي على مكوناتٍ طبيعية وخالٍ منَ الروائح والعطور لتجنب الحساسية.

ما هي الأسباب الأساسية لحدوث التهابات المهبل؟

يُمكننا القول أنهُ توجد عوامل عديدة لها دور في الإصابة بهذه المشكلة، فتغيّر الهرمونات عند المرأة بعدَ الولادة وبعدَ انتهاء الدورة الشهرية لها أثر كبير في الإصابة، كما أنَ الجماع معَ شريكك إذا عانى من أي إصابة أو عدوى قد ينقلها إليكِ، بالإضافة للفوط النسائية غير الصحيّة والتنظيف غير الصحيح مثلاً منَ الشرج إلى المهبل، كما أنَ إهمال تنظيف المهبل بعدَ الدخول للحمام لهُ علاقة بالالتهابات.

وإصابة المنطقة الحساسة بالجفاف بسبب استخدام صابون غير ملائم لبشرتك، يُسبب التهابات أيضاً، فالأفضل لكِ العناية بها بشكلٍ صحيح وإجراء الفحوصات المنتظمة للتأكدّ من سلامتك.

خلاصة القول أنَ غسول فيمادين مشهور جداً عندَ السيدات، ويتم استخدامه بشكلٍ واسع، كونهُ آمن وخالٍ منَ الروائح والمواد المهيّجة للجلد، وبإمكانك الحصول عليه منَ الصيدليات الكبرى في منطقتك، فتصل سعر العبوة إلى حوالي 39 ريال سعودي.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.