ما هيَ الفاكهة التي تعمل على تقوية هشاشة العظام؟

ما هيَ الفاكهة التي تعمل على تقوية هشاشة العظام؟
()

الكثير منَ الأشخاص يُعانون من هشاشة العظام أو تخلخل العظم، والذي يؤدي أحياناً إلى كسور في العظام مُعظمها في عظام العمود الفقري، كما أنَ الأشخاص المُصابون بهشاشة العظام يُحاولون بشتّى الطرق إيجاد حلول نهائية للتخلص منَ الهشاشة كتناول الطعام الصحي والفيتامينات وغيرها، ولكن هل تعلم أنَ هناكَ فاكهة صيفية تعمل على محاربة هشاشة العظام وتقضي عليه؟

ما هيَ الفاكهة التي تعمل على تقوية هشاشة العظام؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Bold Sky، أنَ البطيخ الأصفر أو {الشمّام} يُعتبر من أفضل الفواكه الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، وهذا الشمّام يعمل على مُحاربة الجذور الحرّة في جسدك، وهذا يؤدي لتلف الخلايا والتحكم في ضغط الدم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الشمّام بجانب أنهُ يحمي الجسم من هشاشة العظام إلّا أنهُ يحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة التي يحتاجها جسمك، فهوَ {مفيد للبشرة} حيثُ أنهُ يجعل بشرتك مُضيئة ومُشرقة في آنٍ معاً وذلكَ من خلال الماء الموجود في الشمّام.

علاوة على ذلك، يُقلّل الشمّام منَ التوتر، فهوَ يعمل على تقليل إنتاج هرمونات التوتر الزائدة التي يُفرزها جسمك {كالكورتيزول والأدرينالين}.

كما أنهُ يُعدّ مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يُحافظ على صحة العظام منَ الهشاشة والكسر.

ويعمل أيضاً على خفض ضغط الدم والتحكم بمعدله، وعلينا بالذكر أنَ الشمّام أيضاً يحتوي على العديد منَ الفيتامينات كفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز صحة العين وشبكية العين ويُعزّز منَ الرؤية الجيدة.

لذلك، عليكَ بتناول الشمّام بينَ الحين والآخر فهوَ بجانب أنهُ مفيد للجسم، يتميز بطعمه ومذاقة الشهي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق