الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانتغذية5 من أهم فوائد الأفوكادو لصحتك

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,026المتابعينتابع
194المتابعينتابع

5 من أهم فوائد الأفوكادو لصحتك

5 من أهم فوائد الأفوكادو لصحتك

يعتبر الأفوكادو من الأنواع الفريدة من الفاكهة، لأنه يختلف عنها في احتوائه على نسبة أقل من الكربوهيدرات ومحتوى أعلى من الدهون، لذلك دعونا نقدم لكم فوائده المختلفة للجسم.

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى العديد من فوائد الأفوكادو لصحتك، وفيما يلي أهمها:

1- فقدان الوزن أو زيادته والتخلص من النحافة

عندما يتعلق الأمر بالوزن، يمكن أن يكون الأفوكادو سيفًا ذا حدين.

يمكن أن يساعد الأفوكادو الأشخاص النحيفين على زيادة الوزن لأنه غني بالدهون والسعرات الحرارية المفيدة، حيث أن كل 100 جرام من الأفوكادو يمكن أن تزودنا بحوالي 160 سعرة حرارية.

يمكن أن يؤدي تضمينه كخيار صحي للدهون في نظام غذائي عالي السعرات الحرارية إلى زيادة الوزن بشكل فعال.

أما بالنسبة لمن يعانون من السمنة وزيادة الوزن، فيمكنهم تناول الأفوكادو بكميات محدودة، كوجبة خفيفة صحية غنية بالدهون والبروتينات والألياف، يمكن أن تساعد في زيادة الشبع لفترة أطول من الوقت.

2- فوائد الأفوكادو لصحة القلب والشرايين

كما نعلم جميعًا، قد يؤدي تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة إلى زيادة مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، مما قد يكون خطيرًا ويزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وعلى النقيض من ذلك، فإن استهلاك الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة المطفرة، مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، قد يقلل من مستوى الكوليسترول الضار LDL.

بالإضافة إلى ذلك، فإن له أيضًا وظيفة تعزيز المناعة ومكافحة العدوى، مما يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وخاصة الوقاية من أمراض القلب التاجية.

3- مصدر غني للدهون المفيدة الصحية

الأفوكادو مصدر مهم للدهون الأحادية غير المشبعة الأحادية (مثل حمض الأوليك)، حيث أن كل 100 جرام تحتوي على حوالي 9.8 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة و 110 مجم من أوميجا 3.

يحتوي الأفوكادو أيضًا على الألياف التي تحول دون امتصاص الكوليسترول في الجسم، مثل الستيرولات النباتية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين هـ وفيتامين ج، وبالتالي تعزز فوائد الأفوكادو للقلب والشرايين.

4- فوائد الأفوكادو للبشرة

بالطبع، نجحت فعالية ماسك الأفوكادو على البشرة وخاصة البشرة الجافة، لأن الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تساعد على ترطيب البشرة وإعطائها إحساسًا بالانتعاش.

يحتوي الأفوكادو أيضًا على مضادات الأكسدة القوية مثل بيتا كاروتين وفيتامين E، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة وحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

إن وجود فيتامين C في الأفوكادو كمضاد للأكسدة مهم جدًا لحماية الخلايا، وهو جزء مهم من الكولاجين وعملية تكوينه في جسم الإنسان، وكل ذلك يجعل الأفوكادو يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على البشرة وتحسينها.

5-  فوائد الافوكادو في مكافحة السرطان

بالإضافة إلى كونه مصدرًا غنيًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، فإن الأفوكادو غني أيضًا بالعديد من المواد الكيميائية، وقد أظهرت الدراسات أن هذه المواد الكيميائية مرتبطة بالوقاية من السرطان.

يلعب كل من مضادات الأكسدة القوية β- كاروتين وفيتامينات E و C الموجودة في الأفوكادو دورًا مهمًا في محاربة نمو الخلايا السرطانية وتطورها.

اقرأ أيضاً أعراض الأرق الليلي وأسبابه

عن الكاتب:

مقالات مشابهة