الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانعامفوائد الأفوكادو لصحتك

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,057المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد الأفوكادو لصحتك

فوائد الأفوكادو

فيما يلي أهم وأبرز فوائد الأفوكادو للصحة:

1- فقدان الوزن أو زيادته والتخلص من النحافة

يساعد الأفوكادو الأشخاص النحيفين على زيادة الوزن لأنه غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية ، فكل 100 جرام من الأفوكادو يوفر لنا ما يقرب من 160 سعرة حرارية. إن إدراجه في نظام غذائي عالي السعرات الحرارية كخيار لحصص الدهون الصحية فعال في زيادة الوزن. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (السمنة) وزيادة الوزن ، يمكنهم تناول كمية محسوبة بشكل صحيح من الأفوكادو ، كوجبة خفيفة صحية غنية بالدهون والبروتينات والألياف ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة الشبع لفترة أطول من الوقت.

2- فوائد الأفوكادو لصحة القلب والشرايين

كما نعلم جميعًا ، فإن تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، مما يشكل خطرًا ويزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية. ومع ذلك ، في المقابل ، قد يلعب استهلاك الدهون الأحادية غير المشبعة الأحادية ، مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 ، دورًا مهمًا في تقليل مستويات الكوليسترول الضار LDL وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن له أيضًا تأثير في تعزيز المناعة ومضاد للعدوى ، مما يساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين ، وخاصة الوقاية من أمراض القلب التاجية.

3- مصدر غني للدهون المفيدة الصحية

الأفوكادو مصدر مهم للدهون الأحادية غير المشبعة الأحادية ، مثل حمض الأوليك. يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على 9.8 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة و 110 ملليجرام من أوميجا 3. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الأفوكادو على الألياف وبعض المواد الكيميائية ، والتي يمكن أن تمنع امتصاص الكوليسترول في الجسم ، مثل ؛ فيتوسترولس ومضادات الأكسدة ، مثل فيتامين إي (فيتامين إي) وفيتامين سي (فيتامين سي) ، يمكن أن تمنع أكسدة وتقوي التمساح فوائد فاكهة الكمثرى على القلب والشرايين. يلعب معدن البوتاسيوم الموجود في الأفوكادو أيضًا دورًا مهمًا جدًا في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم والتحكم في ضغط الدم. يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على حوالي 485 ملليجرام من البوتاسيوم.

4- فوائد الأفوكادو للبشرة

طبعا قناع (ماسك) الأفوكادو يشتهر بفعاليته على البشرة وخاصة البشرة الجافة ، لأن الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تساعد على ترطيب البشرة وإعطائها نضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة القوية ، على سبيل المثال ؛-carotene وفيتامين E يلعبان دورًا مهمًا في محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة وحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إن وجود فيتامين C كمضاد للأكسدة في الأفوكادو مهم لحماية الخلايا وهو جزء مهم من بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم ، وكل ذلك يجعل الأفوكادو يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على البشرة وتحسينها.

5-  فوائد الأفوكادو في مكافحة السرطان

بالإضافة إلى كونها غنية بمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة ، فإن الأفوكادو غنية أيضًا بالعديد من المواد الكيميائية ، وقد أظهرت الدراسات أن هذه المواد الكيميائية مرتبطة بمضادات السرطان والنمو. تلعب مضادات الأكسدة القوية للكاروتين والفيتامينات C و E الموجودة في الأفوكادو دورًا مهمًا في مكافحة نمو الخلايا السرطانية وتطورها.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الزنجبيل؟

عن الكاتب:

مقالات مشابهة