الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانتغذيةتعرف علي فوائد البذور للجسم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,092المتابعينتابع
193المتابعينتابع

تعرف علي فوائد البذور للجسم

فوائد البذور لجسم الإنسان

تشمل فوائد البذور لجسم الإنسان: نسبة عالية من الألياف ،وإمدادات جيدة من الفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة. البذور غنية بالأحماض الدهنية والبروتينات غير المشبعة لذلك لها تأثير إيجابي على صحة الجلد. وفرة الحديد تساعد الدورة الدموية وتمنع فقر الدم.

البذور غنية بالتغذية ويمكن أن تساعدنا في عيش حياة صحية. يوصى بها للأشخاص من جميع الأعمار ،وخاصة الأطفال لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الحيوية التي تساعد في تعزيز مناعتنا ضد الأمراض. توفر البذور أيضًا الحماية من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. علاوة على ذلك ،يمكن للبذور أن تمنع السمنة لأنها منخفضة السعرات الحرارية ومحتوى عالي من الألياف.

فوائد البذور لجسم الإنسان

  • مصدرٌ للطاقة

تعد البذور مصدرًا كبيرًا للطاقة ،خاصةً إذا كانت تحتوي على كميات جيدة من فيتامين ب 3 (المعروف أيضًا باسم النياسين) ،مما يساعد في تخفيف التعب والإرهاق. تعتبر بذور عباد الشمس وبذور القنب وبذور السمسم وبذور الكتان مصدرًا جيدًا لفيتامين B3 والنياسين.

  • للتجميل

يلعب الزنك دورًا مهمًا في الحفاظ على الجلد والشعر والأظافر. بذور القنب وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين وبذور الكتان وبذور اللفت والسمسم غنية بالزنك.

  • فوائد البذور لصحة العظام

الكالسيوم مهم حقًا لصحة العظام. يساعد في الحفاظ على صحة العظام ،حيث أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى التي تساهم في الحفاظ على صحة العظام ،مثل الفوسفور والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز ،وجميع هذه العناصر الغذائية وفيرة في البذور.

تحتوي بذور اللفت والقنب على كميات عالية من هذه العناصر الغذائية ،بما في ذلك الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز.

  • فوائد البذور في تقوية الرؤيّة

يمكن لبعض البذور تحسين الرؤية لأنها غنية بفيتامين B2 (الريبوفلافين) والزنك اللذين يدعمان الرؤية الطبيعية. البذور مثل بذور اليقطين وبذور القنب غنية بالريبوفلافين والزنك.

  • خسارة الوزن

البذور مليئة بالألياف والبروتينات الضرورية لمساعدة النحفاء على إنقاص الوزن. الألياف بطيئة المفعول وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. في الوقت نفسه ،يقلل البروتين من مستويات هرمون الجريلين ،وهو الهرمون الذي يحفز الجوع في جسمك. تم استلهام منشور اليوم من تغريدة رأيتها على Twitter منjakesmiles ،الذي أرسل هذه الصورة: لقد كنت أفكر في مكتبة مدرستنا أسبوعياً مع طالب الصف الثاني وهو

يساعدك تناول بذور الشيا كجزء من وجبة الإفطار على تناول كميات أقل من الطعام والشعور بالشبع لفترة أطول وتناول كميات أقل من الأطعمة السكرية.

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي

البذور غنية بالألياف الغذائية ،والتي تلعب دورًا رئيسيًا في صحة الجهاز الهضمي ،حيث إنها تضيف حجمًا إضافيًا للبراز وتعزز حركة الأمعاء المنتظمة ،بل وتحمي من البواسير والتهاب الرتج والقرحة الهضمية والإمساك. تساعد الألياف الغذائية أيضًا في تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء والتي تساهم في الصحة العامة. تحسين المناعة والصحة العقلية وامتصاص العناصر الغذائية.

  • تنظيم سكر الدم

تساعد الألياف الموجودة في البذور على إبطاء امتصاص السكر في الدم ،لذلك لا ترتفع مستويات السكر في الدم ولا تتطور الجلطات. لمزيد من المعلومات ،تفضل بزيارة: http://www.dailymotion.com/video/xz5j5y_how-to-make-decoupage-tutorial_lifestyle يحافظ الجسم على مستوى ثابت من السكر في الدم.

  • مصدر جيد للبروتين النباتي

البروتين عنصر حيوي في التئام الجروح وإصلاح الأنسجة ،ووظيفة المناعة ونمو العضلات. يسبب نقص البروتين مشاكل صحية تؤدي إلى أعراض مثل زيادة الالتهاب وزيادة الشهية وتوقف النمو. تحتوي البذور على حوالي 5 إلى 10 في المائة من البروتين ،لكن معظمها يحتوي على حوالي 5 إلى 10 في المائة من البروتين. تحتوي حصة البروتين على غرام من البروتين.

  • غنية بالمغذيات

من فوائد بذور القنب أنها توفر مجموعة واسعة من المغذيات الدقيقة. تعتبر بذور القنب مصدرًا رئيسيًا للمنغنيز وفيتامين هـ ،بينما بذور السمسم غنية بالنحاس والكالسيوم. جميع البذور غنية بالمواد المغذية بشكل عام ،وهي تشكل إضافات ممتازة لنظام غذائي متوازن.

أهم البذور المفيدة للجسم

  • بذور الكتّان

تعتبر بذور الكتان مصدرًا ممتازًا للألياف ودهون أوميغا 3 والمواد المغذية الأخرى. تظهر بعض الدراسات أنها قد تقلل من نسبة الكوليسترول وضغط الدم ،وكذلك من خطر الإصابة بالسرطان.

  • بذور الشيا 

تعد بذور الشيا مصدرًا جيدًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

  • بذور القُنّب 

يعتبر زيت بذور القنب مصدرًا رائعًا للبروتين ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. تم استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

  • بذور السمسم

بذور السمسم غنية بالقشور ،مما قد يساعد في تحسين مستويات هرمون الاستروجين الجنسي وتقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

  • بذور اليقطين 

تعتبر بذور اليقطين وزيت بذور اليقطين مصادر جيدة للدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 6 الدهنية ،وقد تحسن صحة القلب واضطرابات المسالك البولية.

  • بذور عبّاد الشمس 

تحتوي بذور عباد الشمس على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وأوميغا 6 ،والتي قد تساعد في تقليل الالتهابات ومستويات الكوليسترول.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا