الخميس, ديسمبر 2, 2021
فنجانتغذيةفوائد التفاح الصحية وقيمه الغذائية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,018المعجبينإعجاب
10,056المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد التفاح الصحية وقيمه الغذائية

فوائد التفاح الصحية وقيمه الغذائية

يعتبر التفاح من أشهر الفواكه في جميع أنحاء العالم ، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ، فما هي الفوائد الصحية الرئيسية للتفاح؟

فوائد التفاح

التفاح غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد وأنواع معينة من الفيتامينات ، مما يجعله مصدرًا غذائيًا مفيدًا للغاية. هذه هي أهم الفوائد الصحية للتفاح:

1- دعم صحة الجهاز العصبي

وجدت بعض الدراسات أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية المتأثرة بالإجهاد التأكسدي. وذلك لاحتوائه على مركب كيرسيتين الذي يساعد في حماية الخلايا العصبية. لذلك ، يمكن أن يساعد التفاح في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، وتحسين مضادات الأكسدة تأثير. مع تقدمنا ​​في العمر ، يعمل الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالخرف.

2- خفض خطر الإصابة بالجلطات

أظهرت بعض الدراسات دور العناصر الغذائية في التـفاح في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، والسبب هو احتوائه على الألياف الغذائية ، ويمكن للألياف الغذائية حماية الأوعية الدموية ، وتعزيز الصحة والدورة الدموية ، ومنع السكتات الدماغية.

3- الحفاظ على صحة القلب

بالإضافة إلى البوتاسيوم ، يحتوي التفـاح أيضًا على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي ، الذي يمكن أن يحافظ على صحة القلب ومستويات ضغط الدم الطبيعية ، ويقلل من الإصابة بمضاعفات الأمراض القلبية.

4- الحماية من السكري

من فوائد التـفاح أنه نظرًا لاحتوائه على الألياف الغذائية ، فإنه يلعب الدور الأكبر في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، لذلك قد يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2.

5- المساعدة على فقدان الوزن

تحتوي الفاكهة على سعرات حرارية قليلة نسبيًا ولا تحتوي على الكوليسترول والدهون المشبعة ، لذلك يمكن اعتبارها خيارًا صحيًا ومناسبًا لتضمينها في النظام الغذائي لمن يرغبون في إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن.

6- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

من فوائد التفاح المساعدة في تحسين عملية الهضم وحماية الأمعاء ، ولاحتوائه على الألياف ، يمكن للألياف أيضًا حماية الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة والمسرطنة. وهي مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من الإمساك وتساعد على تنشيط الأمعاء.

7- دعم المناعة

التفاح غني بالعديد من الفيتامينات الصحية لاحتوائه على الكثير من البيتا كاروتين وفيتامين سي. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية ، وهو مهم جدًا لمحاربة الأمراض والالتهابات والوقاية من السرطان (خاصة سرطان الثدي).

8- الحفاظ على صحة االعظام

أظهرت بعض الدراسات أن التفاح له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، وله آثار محتملة في الحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام أو ترقق العظام.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الرمان ؟

عن الكاتب:

مقالات مشابهة