ما هيَ فوائد التمارين الرياضية الصباحية للرجال؟

فوائد التمارين الرياضية الصباحية
()

ما هيَ فوائد التمارين الرياضية الصباحية للرجال؟ ممارسة الرياضة تحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة والنفسية للجسم، وخاصةً أثناءَ فترة الصباح أي قبلَ تناول وجبة الإفطار فأشارت العديد منَ الدراسات أنَ ممارسة الرياضة في الصباح الباكر تحتوي على الكثير منَ الفوائد للرجال، فهيَ مُفيدة لصحة القلب وشرايينه.

فوائد التمارين الرياضية الصباحية للرجال

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ الرجال الذينَ يستيقظون صباحاً ويُمارسون التمرينات الرياضية على معدة فارغة قبلَ تناول الإفطار يتمتعون بصحة جيدة أفضل من غيرهم، وتقلّ لديهم نسبة الكوليسترول في الدم والدهون أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ ممارسة الرياضة الصباحية على معدة فارغة منَ المُمكن أن تُسهم في فقدان كميات كبيرة منَ الوزن الزائد الذي يُعاني منهُ البعض، فهيَ تحرق مزيداً منَ الدهون الموجودة في الجسم وخاصةً الدهون المُحيطة حولَ الخصر.

علاوة على ذلك، لها الكثير منَ الفوائد في خفض دهون الدم فهذه الدهون معَ مرور الوقت تُسبب انسداداً في الشرايين، بالإضافة إلى أنَ هذه الدراسة التي أُجريت في جامعة غلاسكو قامت بإجراء مقارنة بينَ الأشخاص الذينَ يقومون بالتمارين الرياضية الصباحية على معدة فارغة وبينَ الأشخاص الذينَ يُمارسون الرياضة على معدة مُمتلئة، وكانت نتيجة هذه الدراسة أنَ الفئة الأولى التي تعتمد على الرياضة بمعدة فارغة انخفضت لديها دهون الدم بنسبة 33% عن الفئة الثانية، لذلك الوقت المثالي والمناسب للرياضة هوَ في الصباح الباكر على معدة فارغة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق