الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةفوائد التمر لمرضى السكري

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,970المعجبينإعجاب
10,119المتابعينتابع
196المتابعينتابع

فوائد التمر لمرضى السكري

فوائد التمر لمرضى السكري

ما هي فوائد التمر لمرضى السكري؟ بالمقارنة مع العناصر الغذائية الأخرى ، يحتوي العناب على نسبة عالية من السكر. وهذا يتطلب مراقبة محتوى السكر الكلي لمرضى السكر ، بينما يحاول الآخرون التحكم في محتوى السكر في الجسم ، ولكن عندما يتم تناول السكر باعتدال ، لا يرتفع محتوى السكر عادة بشكل ملحوظ ، لأن التمر يتميز بانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

وهذا يجعله خيارًا صحيًا لمرضى السكر ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤشر المتمثل في الاختصار GI يشير إلى تأثير الطعام على مستوى السكر في الدم بعد الهضم ، أي أن تاريخه المنخفض يشير إلى أن نسبة السكر عندما يستهلك ليس زيادة خطيرة ،بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على نسبة متوسطة من السكر في الدم ، لذلك يكفي تناول ثمرة أو ثمرتين ، لأن حمل السكر في الدم (GL) يشير إلى تأثير كمية ونوعية الكربوهيدرات على مستويات السكر المرتفعة في الدم ، والجلوكوز.

يتم التعبير عن المحتوى في حجم الوجبة. دعمت دراسة نشرت في مجلة التغذية عام 2011 النتائج المذكورة أعلاه ، والتي تضمنت 5 أنواع مختلفة من التمور ، وهي: الفرد ، واللولو ، وبومعان ، وخلاص ، ووجدت ذلك.


كل هذه الأنواع من المؤشر الجلايسيمي منخفضة ، ومرضى السكر الذين يتناولونها لن يزيدوا نسبة السكر في الدم. يجدر التنويه عند قياس نسبة السكر في الدم بعد الأكل ، إلا أن الاستهلاك المعتدل واتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يجلب لهم العديد من الفوائد الصحية ، ومن المثير للاهتمام أن التمر يمكن أن يحل محل السكر ، ولكن على مرضى السكري توخي الحذر والحذر والحد من استهلاكهم. ينصح باستشارة الطبيب قبل الأكل لاختيار أفضل أنواع الطعام والنظام الغذائي المناسب. كمية.

الفوائد الصحيّة للتمر

للتمر العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، نذكر من فوائد التمر لمرضى السكري ما يلي:

مصدر غني بالألياف الغذائية: مفيد لتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل مخاطر الإمساك (إنجليزي: إمساك).

مصدر غني بمضادات الأكسدة: (اللغة الإنجليزية: مضادات الأكسدة) ، لأن هذه المركبات تحتوي على أعلى محتوى مقارنة بالفواكه المماثلة ، مثل التين والخوخ المجفف ، ويذكر أنها يمكن أن تجلب العديد من الفوائد الصحية للجسم ، مثل الحد من مخاطر الأمراض المتعددة.

ومضادات الأكسدة الرئيسية الموجودة في التمر هي كما يلي: الفلافونويد ، وهي من مضادات الأكسدة القوية ، قد تساعد في تقليل الالتهابات. الكاروتينات، هناك أدلة على أهميتها في تعزيز صحة القلب. حمض الفينول: له خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة.

اقرأ أيضًا: لغة ومعاني الزهور

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا