ما هيَ فوائد التنويم المغناطيسي؟

فوائد التنويم المغناطيسي
()

يُعتبر التنويم الإيحائي أو المغناطيسي من أشهر الحالات التي يقوم بها المُعالج أو الأخصائي في تنويم الشخص الآخر، وجعله في حالة منَ السكون والهدوء والاسترخاء داخل عقله، وتكون عبر إلقاء كلمات مُعينة أو عرض صورة تساعد الشخص في التنويم، والكثير منَ الأشخاص يتأثرون بهذا التنويم ويدخلون في حالة تُشبه الغيبوبة ويبدأون بالتركيز على شيء محدد {كالإقلاع عن المشروبات الكحولية} على سبيل المثال.

فوائد التنويم المغناطيسي

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ التنويم المغناطيسي يُساعد في حل العديد منَ المشكلات النفسية والصحيّة كالإقلاع عن بعض الأشياء المُدمن عليها الشخص، وتستغرق جلسة التنويم حوالي ساعة منَ الوقت حتى يدخل المريض في حالة هدوء تام وتركيز أكبر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ جسد الإنسان في مرحلة التنويم المغناطيسي يُصبح أكثر استرخاءً وعقله يُصبح أكثر استجابة، وذُكرَ في التقرير أنَ للتنويم المغناطيسي فوائد رهيبة في علاج العديد منَ المشاكل الصحيّة {كفقدان الوزن} عندما يُدرك الشخص أنهُ يجب عليه التوقف عن الإكثار من تناول الطعام وتغيير سلوكيات نظامه الغذائي، أو {كالإقلاع عن التدخين} يُساعده المُعالج في هذه الحالة في ضرورة توقفه عن التدخين والحفاظ على صحته.

علاوة على ذلك، يُستخدم هذا التنويم أيضاً لعلاج الاكتئاب عندَ الأشخاص من خلال التحكم بمشاعر القلق والسوداوية لديهم وعلاج سلوكياتهم وتوجيهها للخروج منَ الاكتئاب والتشاؤم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق