الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحة وجمالفوائد الثوم للبشرة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,090المتابعينتابع
193المتابعينتابع

فوائد الثوم للبشرة

فوائد الثوم للبشرة

ما هي فوائد الثوم للبشرة؟ للثوم فوائد عديدة للبشرة ، وفيما يلي أبرز فوائد الثوم للبشرة:

1. علاج الالتهابات

للثوم تأثير قوي مضاد للالتهابات ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للجراثيم ، وخاصة الأليسين ، الذي يمكن أن يقلل من إنتاج السيتوكينات الالتهابية ، وبالتالي يساعد في تخفيف وعلاج التهابات الجلد. لكن عليك أن تكون حذرًا ، لأن استخدام الثوم على الجلد يمكن أن يسبب إحساسًا حارقًا على الجلد.

2. علاج حب الشباب

هناك العديد من الأسباب لظهور حب الشباب ، مثل: خلايا الجلد الميتة ، وتراكم الدهون على الجلد ، ونمو البكتيريا وانسداد المسام ، يمكن لهذه الجزيئات أن تجعل الجلد يبدو مزعجًا. يمكن أن يساعد الثوم في علاج حب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات ، كما أنه غني بالعوامل المضادة للبكتيريا مثل الثيوسلفات.

يحتوي الثوم أيضًا على مادة الأليسين التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتخفيف الالتهاب والتورم وتنشيط الدورة الدموية. بالإضافة إلى العناصر المذكورة أعلاه ، يوفر الثوم أيضًا سلسلة من المعادن والفيتامينات التي يمكن أن تحارب تفشي حب الشباب. وتجدر الإشارة إلى أن هذه العناصر تساعد في تقليل الدهون في الجلد ، وقد يلعب الثوم دورًا فعالاً في علاج بعض مشاكل الجلد مثل الصدفية ، كما يمكن أن يساعد في تسريع التئام الجروح ، ولهذا السبب يعتبر الثوم مهمًا للجلد. الجلد.

كيفية استخدام الثوم للبشرة

بعد أن فهمنا أبرز فوائد الثوم على البشرة ، لا بد أن نشير الآن إلى استخدام الثوم على البشرة ، على النحو التالي:

  • فرك البثور بالثوم النيء

تساعد هذه الطريقة على إزالة البثور وتسريع عملية الشفاء. لاستخدام هذه الطريقة ، اتبع الخطوات التالية:

  1. سحق 3-4 فصوص من الثوم. ضع فصوص الثوم المهروسة على المنطقة المصابة. اترك الثوم المهروس على المنطقة المصابة لبضع دقائق. اشطف الجلد بالماء البارد.

بعد دهن الثوم على الجلد ، إذا كان هناك إحساس بالحرقان أو الحكة ، يجب إزالته فورًا ، وإذا كان الجلد حساسًا ، يوصى بتخفيفه بالماء قبل دهنه.

كن حذرا عند دهن الثوم على الجلد ؛ لأنه قد يسبب تهيج الجلد والتهابه ، ولتقليل فرصة حدوث هذه الآثار الجانبية ، يمكن تخفيف الثوم بالزيوت الحاملة مثل زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

  • تناول الثوم

يمكن بلع فصوص الثوم أو تقطيعها وإضافتها إلى الأطعمة المختلفة لاكتساب فوائد للبشرة لأنها تضيف نكهة فريدة إلى الأطعمة مثل السلطات والخضروات واللحوم والدجاج والشوربات.

اقرأ أيضًا: فوائد القرنفل

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا