فوائد الجيلاتين للبشرة والصحة

فوائد الجيلاتين للبشرة والصحة
()

فوائد الجيلاتين للبشرة والصحة

يُعدّ الجيلاتين عبارة عن مادة هلامية يحتوي على الكثير منَ الفوائد، ويتم استخدامه في الأطعمة والمستحضرات التجميلية ويُعرف بالبروتين كونهُ مشتق من منتجات الحيوانات كالغضاريف والجلود والعظام، فما هيَ فوائد الجيلاتين المتعددة للصحة والبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع South Coast sun، أنَ الجيلاتين مادة صافية عديمة النكهة تعمل على تهدئة الأعصاب ومحاربة الالتهاب ومن أهم فوائد الجيلاتين:

علاج آلام المفاصل:

يُمكن أن تُساعد مكملات الجيلاتين في علاج آلام المفاصل وذلكَ عن طريق تقليل الالتهاب، فيستخدم لاعبو كمال الأجسام الجيلاتين لهذا الغرض منذُ عقود، فإذا كنتَ تُعاني من التهاب المفاصل أو تمارس الرياضة كثيراً فما عليك إلّا بالجيلاتين كونهُ يُخفف بعض الآلام المرتبطة بالالتهاب.

مكافحة الشيخوخة:

يحتوي الجيلاتين على الكثير منَ الكولاجين، والبشرة بحاجة للكولاجين حتى تُصبح جميلة وممتلئة وخالية من علامات التقدّم بالسن، ولذلك تناول عصيراً يحتوي على الجيلاتين يومياً فهوَ يُساعدك في مكافحة فقدان الكولاجين المرتبط بالعمر.

التعافي من تعب الغدة الكظرية:

يُمكن أن يحدث إرهاق الغدة الكظرية “خمول الغدة الكظرية” لأي شخص، ولكنهُ شائع بشكلٍ خاص في فترات التعب والإرهاق الشديد، فعندما تكون أجسامنا تحت ضغط كبير فإنها تحتاج إلى المزيد منَ المعادن والأحماض الأمينية، والجيلاتين مصدر ممتاز فهوَ يُساعد في تنشيط الكلى والغدة الكظرية والمثانة، والتي تُساعد جميعها في التعامل معَ الإجهاد وإدارة مستويات الكورتيزول بشكلٍ صحيح.

يُحسّن مظهر السيلوليت:

عندما يفقد الجسم الكولاجين يبدأ ظهور السيلوليت في أماكن متفرقة، والكثير منَ الأشخاص يتناولون مكملات الكولاجين لمكافحة هذا التأثير.

يُساعد في التئام الجروح:

{الجلايسين} وهوَ حمض أميني موجود في الجيلاتين، يُعتبر مضاد للالتهابات بدرجة عالية ويُمكن أن يُساعد في تسريع شفاء الجروح بما في ذلك {الخدوش والجروح والحروق}.

يوازن الهرمونات:

يُمكن أن يُساعد الجيلاتين في تنظيم الأنسولين والوقاية من نقص السكر في الدم وذلكَ بفضل الجلايسين، فيُساعد الجلايسين الجسم على إنتاج الجلوتاثيون مما يُساعد على إزالة الإستروجين الزائد منَ الجسم والذي يكون موجود إما عن طريق الأطعمة المصنعة أو التلوث البيئي أو وسائل منع الحمل.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق