الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد الذرة الصفراء

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد الذرة الصفراء

فوائد الذرة الصفراء

هناك العديد من الفوائد الصحية للذرة الصفراء ، وذلك لأنها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة ، وفيما يلي أهم فوائد الذرة الصفراء:

1- تعزيز صحة القلب والشرايين

وفقًا للبحث ، فإن زيت الذرة غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، والتي تعد ضرورية لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية (مثل أوميغا 3). يحتوي زيت الذرة على حوالي 60٪ دهون غير مشبعة و 25-30٪ دهون أحادية غير مشبعة وحوالي 10-15٪ دهون مشبعة الذرة غنية بالبوتاسيوم وهو مهم لتنظيم ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم. يحتوي كل 100 جرام من الذرة على حوالي 270 ملليجرام من البوتاسيوم.

2- الحماية من فقر الدم

لأن الذرة الصفراء مصدر للحديد وحمض الفوليك ، فلها تأثير فعال في الوقاية من فقر الدم ، لأن الحديد جزء مهم من خلايا الدم الحمراء.

3- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

من فوائد الذرة الصفراء أنها من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي. كل 100 جرام من الذرة النيئة تزودنا بحوالي 2 جرام من الألياف الغذائية ، وعادة ما ينصح بتناول ما لا يقل عن 25-30 جرام من الألياف الغذائية في اليوم ، ولكن معظم الناس لا يأكلون هذه الكميات في معظم الأيام ، مما قد يسبب الأمعاء. الاضطرابات والإمساك.

4- إمداد الجسم بالطاقة

تعتبر الذرة من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، فهي تزودنا بحوالي 86 سعرة حرارية لكل 100 جرام ، لذلك يمكن أن تدخل الذرة الصفراء في نظام زيادة الوزن وتعالج فقدان الوزن.

5- لصحة البشرة والعيون

لأن الذرة غنية بفيتامين أ والكاروتين ومضادات الأكسدة اللازمة لتحييد الجذور الحرة. الذرة الصفراء غنية بفيتامين ج وفيتامين هـ ، وتعتبر من أشهر مضادات الأكسدة وأكثرها قوة ، فهي مهمة للحفاظ على خلايا الجسم المختلفة ، فكل 100 جرام من الذرة الصفراء النيئة تحتوي على حوالي 187 وحدة عالمية ، وفيتامين أ ، فيتامين ج 6.8 ملجم ، فيتامين هـ 0.1 ملجم.

6- تعزيز المناعة والوقاية من السرطانات

لأن الذرة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمركبات النشطة ، مثل ؛ الفينول ، بيتا كاروتين ، فيتامين إي ، فيتامين سي والألياف. تشمل فوائد الذرة:

  • إنه فعال للغاية في تحسين المناعة وتحييد الجذور الحرة ومكافحة الالتهابات المختلفة.
  • يساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان: على سبيل المثال ، تم العثور على المركبات الفينولية لتكون فعالة في مكافحة سرطان الثدي وسرطان الكبد. الألياف تساعد في الوقاية من سرطان المستقيم وسرطان القولون. يلعب وجود فيتامين أ ولوتين وبيتا كاروتين دورًا مهمًا في الوقاية من سرطان الرئة وسرطان الفم.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الزنجبيل؟

عن الكاتب:

مقالات مشابهة