الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانتغذيةفوائد الرمان الصحية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,047المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد الرمان الصحية

فوائد الرمان الصحية

فوائد الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، لذا فإن تناول أو شرب عصيره الطبيعي له فوائد عديدة وفي هذا المقال سنتناول جميع فوائد الرمان:

1. تعزيز صحة الفم والأسنان

الرمـان مفيد لصحة الفم والأسنان ، لأن استخدام الرمـان قد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمـان تساعد على منع تراكم البكتيريا في تجويف الفم ، فإن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يوميًا لمدة 4 أسابيع يمكن أن يقلل من حدوث أمراض الفم ويقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان.

2. جيد لصحة القلب

يساعد الرمـان في تقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومنع أكسدة الكوليسترول الضار ، وبالتالي منع انسداد الأوعية الدموية وأمراض القلب وتصلب الشرايين.

3. المساهمة في الوقاية من السرطان

الرمـان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل الإصابة بالسرطان ، وهناك العديد من الدراسات التي تعتمد على الرمان ضد سرطان البروستاتا.

4. المساهمة في الوقاية من فقر الدم

محتوى الحديد في الرمـان مرتفع للغاية ، بالإضافة إلى أن الحديد له الوظائف التالية ، فهو يساعد أيضًا في منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد:

  • تساعد في تخفيف حالات التهاب المفاصل.
  • يساعد على علاج التهابات العيون.
  • الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

5. المساهمة في تعزيز نضارة البشرة

على الرغم من أن الرمـان له العديد من الفوائد في المجال الطبي ، لأن مضادات الأكسدة تحتوي على مكونات فريدة مضادة للأكسدة يمكن أن تحمي الجلد والخلايا من الشيخوخة ، إلا أنها تلعب أيضًا دورًا فعالاً في مجال مستحضرات التجميل لأنها تساعد على إبطاء الشيخوخة.

العناصر الغذائية في الرمان

يحتوي الرمـان على سلسلة من الفوائد العلاجية لأنه غني بالعناصر الغذائية التالية:

  • مضادات الأكسدة

يحتوي الرمـان على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تعمل معًا كمكونات فعالة في مكافحة الأمراض والأمراض.

  • الألياف

محتوى الألياف في 100 جرام من الرمان هو 4 جرام ، مما يوفر لجسم الإنسان 12٪ من الكمية اليومية الموصى بها ، مما يجعل الرمان مساعدًا جيدًا للوقاية من الإمساك والعديد من الأمراض المزمنة والسرطان.

  • الماء والكربوهيدات

تحتوي بذور الـرمان على 80٪ ماء و 12٪ كربوهيدرات ويمكن أن توفر بذور الرمان متوسطة الحجم حوالي 51 سعرة حرارية ويمكن استخدامها في الحميات الغذائية لفقدان الوزن.

  • فيتامين ج (Vitamin C)

الرمـان مصدر جيد لفيتامين سي ، لأن 100 جرام من الرمـان يمكن أن توفر حوالي 17٪ من فيتامين سي اليومي ، وهو مهم جدًا لتعزيز المناعة ، كما يحتوي الـرمان أيضًا على العديد من الفيتامينات الأخرى ، مثل فيتامين K المفيد للدم تجلط.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة