ما هي فوائد الرمان ؟

فوائد صحية للرمان
()

ما هي فوائد الرمان ؟

وجدت العديد منَ الدراسات أنَ الرمان يُمكن أن يساعد في حماية القلب ومنع السرطانات، فالرمان هوَ عبارة عن فاكهة حلوة ذات قشرة حمراء سميكة، وعلى الرغم من أنَ القشرة ليست صالحة للأكل، إلّا أنها تحتوي على مئات البذور التي يمكنكَ تناولها بسهولة أو رشها على السلطات، ويعتبر عصير الرمان المعبأ طريقة سهلة للاستمتاع ببعض الفوائد الصحيّة لهذه الفاكهة اللذيذة. فما هي أهم 5 فوائد الرمان.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Web MD وموقع Health Line الأمريكي عن فوائد الرمان الصحية، أنَ الرمان يحتوي على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة منَ الشاي الأخضر، ومضادات الأكسدة تحمي الخلايا منَ التلف وتمنع الأمراض وتقلّل منَ الالتهابات وآثار الشيخوخة، وتوجد 5 فوائد صحية من فوائد الرمان وهيَ:

1. يحمي القلب:

أشارت الدراسات إلى أنَ الرمان يمكن أن يحمي القلب بعدّة طرق بما في ذلك خفض مستويات السكر في الدم، ويعتبر تصلّب الشرايين أي تراكم الكوليسترول والدهون في الشرايين سبباً شائعاً لأمراض القلب، ولذلك يساعد عصير الرمان في تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ويحمي صحة القلب ويقلّل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

2. يقلّل خطر الإصابة بالسرطانات:

الرمان غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد، وكلاهما معروف بمنع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا، وأظهرت بعض الدراسات أن الرمان فعّال في الحماية من بعض السرطانات {كسرطان الثدي، الرئة، القولون}.

3. غني بالعناصر الغذائيّة:

يعتبر الرمان الطازج مصدراً للألياف والتي يمكن أن تعزّز من فقدان الوزن وخفض الكوليسترول وتخفيف الإمساك، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الرمان على {فيتامين ك، فيتامين ب6، البوتاسيوم، حمض الفوليك}.

4. يساعد في تحسين الذاكرة:

تظهر بعض الأدلة أنَ الرمان قد يحسّن الذاكرة لدى كبار السن، بالإضافة إلى ذلك تشير الدراسات التي أجريت على عدد منَ الفئران أنه يحمي من مرض الزهايمر.

5. يحسّن من أداء التمرين:

الرمان غني بالنترات الغذائية والتي ثبتَ أنها تحسّن من أداء التمارين، كما أنهُ توجد دراسة أجريت على 19 رياضياً يجرون على جهاز الجري أنَ جراماً واحداً من مستخلص الرمان قبلَ التمرين بثلاثين دقيقة يُعزّز بشكلٍ كبير من تدفق الدم، ويؤخر ظهور التعب ويزيد من كفاءة التمرين.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق