فوائد الزعفران للشعر والبشرة

فوائد الزعفران
()

فوائد الزعفران للشعر والبشرة

يُعدّ الزعفران منَ التوابل المستخدمة في الطبخ وعلاجات التجميل، وهوَ منَ التوابل الغالية الثمن ولكن يحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة والقيم العلاجيّة، فالتوابل العطرية هي واحدة من أبرز المكوّنات المستخدمة في كريمات تفتيح البشرة، فما هيَ فوائد الزعفران للشعر والبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع The Indian Spot، أنَ للزعفران العديد منَ الفوائد للشعر والبشرة ومن أهم فوائد الزعفران:

توحيد لون البشرة:

يُعدّ الزعفران عامل ممتاز لتوحيد لون البشرة، فهوَ يُساعد في القضاء على الرؤوس السوداء ويفتح المسامات المسدودة، ويُسهم في تنظيف الوجه وتعزيز الدورة الدموية بهِ، وبالتالي يضمن أثناءَ استخدامه بشرة مشدودة ومتناسقة، ويتم ذلك عن طريق نقع الزعفران في ماء الورد ووضعه على الوجه عن طريق الطبطبة.

يُعالج تساقط الشعر:

يُمكن مكافحة تساقط الشعر أيضاً باستخدام الزعفران وذلكَ لاحتوائه على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، ويعمل على تعزيز نمو الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بهِ، ووجدَ الباحثون أنهُ من أفضل العلاجات للثعلبة التي تظهر في أماكن متفرقة منَ الرأس، ويتم ذلك عن طريق نقع القليل منَ الزعفران في الحليب وإضافة القليل من مسحوق عرق السوس إليه ومن ثمَ يُخلط جيداً ويوضع على فروة الرأس والأطراف لمدة ربع ساعة.

يُخفف منَ الندبات:

منَ الجدير بالذكر أنهُ يُعزّز الدورة الدموية والكولاجين في الوجه ويُقلّل منَ الندبات والتصبغات والهالات السوداء المُحيطة بالعينين.

مظهر صحيّ للشعر:

يمنح الزعفران مظهراً طبيعياً وحيوياً للشعر فهوَ يعمل على إصلاح الأطراف التالفة والمتقصفة منهُ، بالإضافة إلى أنهُ يزيد من قوّة خصلات الشعر.

تفتيح البشرة:

نوّد الإشارة إلى أنَ الزعفران مليء بالفيتامينات المختلفة كفيتامين أ، فيتامين ب وفيتامين سي ويمتلك خصائص تُسهم في تفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها وتوّهجها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق