فوائد الزيتون الصحيّة

فوائد الزيتون الصحيّة
()

فوائد الزيتون الصحيّة

يعدّ الزيتون عبارة عن ثمار صغيرة ينمو على أشجار الزيتون، وهوَ غني جداً بفيتامين H ومضادات الأكسدة القوية، وتشير الدراسات إلى أنه مفيد للقلب ويحمي من هشاشة العظام والسرطان أيضاً ، فما هيَ فوائد الزيتون الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنه يتم استخراج الدهون الصحيّة منَ الزيتون لإنتاج زيت الزيتون، وهوَ أحد المكونات الرئيسية لنظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي الصحي، وغالباً ما يستخدم الزيتون في السلطات والسندويشات، وبعض أنواعه غير الناضجة تكون خضراء اللون وتتحوّل إلى اللون الأسود عندما تنضج، ويظل البعض الآخر أخضر حتى عندما ينضج تماماً، وتوجد العديد منَ الفوائد الصحيّة للزيتون مثل:

تحسين صحة القلب:

يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم من عوامل الخطر المؤدية لأمراض القلب، ويرتبط حمض الأوليك، وهوَ واحد منَ الأحماض الدهنية الرئيسية في الزيتون بتحسين صحة القلب، وتنظيم مستويات الكوليسترول، وتشير بعض الدراسات إلى أنَ الزيتون وزيت الزيتون قد يقلّلان من ضغط الدم.

خصائص مضادة للأكسدة:

ثبتَ أنَ مضادات الأكسدة الغذائية تقلّل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة {كأمراض القلب والسرطان}، وأظهرت الدراسات أنَ تناول بقايا لب الزيتون يزيد بشكلٍ كبير من مستويات الجلوتاثيون في الدم، وهوَ أحد أقوى مضادات الأكسدة في الجسم.

يقوّي الجهاز المناعي:

إنَ تناول الزيتون يومياً يساعد في تقوية الجهاز المناعي عندَ الإنسان وحمايته منَ العدوى والأمراض والفيروسات وذلكَ لاحتوائه على خصائص مضادة للعدوى.

يحمي الجهاز العصبي:

يسهم الزيتون أيضاً في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي وحماية الإنسان منَ الزهايمر والخرف بسبب خصائصه.

يعزّز نمو الشعر:

الزيتون مفيد جداً للشعر فهوَ يعدّ منَ الأغذية المهمة التي يجب تناولها إلى جانب الأسماك للحدّ من تساقط الشعر وتقويته وزيادة حيويته.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً