فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة
()

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاي الأخضر هوَ عبارة عن نبات مشتق من أوراق وبراعم نبات الشاي كاميليا سينينسيس، والمكوّنات النشطة للشاي الأخضر هيَ مادة البوليفينول وتسمى أيضاً {بمضادات الأكسدة} التي يعتقد أنها تفيد البشرة بسبب خصائصها المضادة للالتهابات والأكسدة، ويحتوي الشاي الأخضر أيضاً على مادة الكافيين والعفص، التي تعمل على تقليص الأوعية الدموية وتقليل الانتفاخ، فما هيَ فوائد الشاي الأخضر للبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Byrdie الأمريكي، أنه تمت دراسة الشاي الأخضر كعلاج لمجموعة متنوعة منَ الأمراض الجلدية {كحب الشباب، الوردية، الثآليل الفيروسية} وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكن للشاي الأخضر من خلالها تحسين البشرة:

  • يقلّل من علامات الشيخوخة: يُمكن للشاي الأخضر أن يقلّل من علامات أضرار أشعة الشمس فوقَ البنفسجية {كفرط التصبغ، الملمس الخشن، الخطوط الرفيعة} في البشرة.
  • يقلّل الإفرازات الدهنية الزائدة: للشاي الأخضر القدرة على تقليل الدهن المقترن بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، فالشاي الأخضر مناسباً للأشخاص الذينَ يعانون من حب الشباب والبشرة الدهنية.
  • يهدئ البشرة: يمكن للشاي الأخضر أن يقلّل منَ الالتهابات التي تحدث للإنسان {كالأكزيما، الصدفية، قشرة الرأس}.
  • يرطب البشرة: الشاي الأخضر مليء بالفيتامينات كفيتامين إي المعروف بقدرته على زيادة رطوبة البشرة وتغذيتها.

هل توجد آثار جانبية للشاي الأخضر؟

ليسَ له أيّة آثار جانبية، بشرط أن لا يكون لديكَ حساسية تجاهه، فإنه مناسب لمعظم أنواع البشرة، وقد يحتاج بعض الأشخاص الذينَ لديهم بشرة شديدة الجفاف أو المعرّضة للحساسية والخطر توّخي الحذر قبلَ استخدامه.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً