الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحة وجمالما هي فوائد الشاي الأسود

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ما هي فوائد الشاي الأسود

فوائد الشاي الأسود

سنتعرف اليوم علي فوائد الشاي الأسود حيث يوجد للشاي الأسود فوائد عديدة ومختلفة ومن أهمها وأبرز فوائد الشاي الأسـود ما يلي:

1- يعزز صحة القلب

وجد الباحثون أن تناول 9 جرامات من الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من عوامل الخطر القلبية الوعائية بما في ذلك الدهون الثلاثية ومستويات السكر في الدم.

2- يساعد في مكافحة السرطان

قد يكون تناول الشاي الاسود مرتبطًا بالحد من أنواع معينة من السرطان لأنه المصدر الرئيسي لمركبات الفلافونويد المعززة للصحة ، مثل الكاتيكين والإيبيكاتشين والكامبفيرول والميريسيتين.

أظهرت دراسة أن زيادة تناول الفلافونويد في الشاي الأسود يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في المراحل المتقدمة.

3- يساعد على تقليل مخاطر مرض السكري

هناك علاقة بين شرب الشـاي الأسود ومرض السكري من النوع 2 ، لأن دراسة وجدت أن الأشخاص الذين يشربون باعتدال لفترات طويلة أو حوالي 1-2 كوب من الشاي الأسود يوميًا لديهم فرصة أقل لتطوير الشاي الأسود. لا تقل نسبة الإصابة بهذا المرض عن 70٪.

4- يحمي من السكتات القلبية

أظهرت دراسة أن شرب الشاي الأسـود أو الأخضر كل يوم يمكن أن يمنع السكتة الدماغية ، لأن الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين يشربون ما يعادل 3 أكواب من الشاي الأسود يمكن أن يقللوا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21٪.

5- يخفف من اضطراب المعدة

إذا كنت تعاني من اضطراب في المعدة وإسهال ، يمكنك شرب كوب من الشاي الأسود لأن مادة العفص الموجودة فيه لها تأثيرات قابضة على جدار الأمعاء ويمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب ، ولكن إذا كنت تعاني من الجفاف ، يمكنك اختيار الشاي الأسود بدون كافيين.

من أجل الحصول على الفوائد المرجوة ، من الأفضل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم ، لأنها تقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم.

6- يقلل من الكولسترول

وجدت بعض الدراسات أن شرب الشاي يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول الضار بنسبة 11٪ ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسمنة.

7- مضاد للجراثيم

الشاي ليس فقط مشروبًا لذيذًا ، ولكنه يحتوي أيضًا على وظائف مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. في هذا الصدد ، أظهرت الدراسات أن المركبات الفينولية (الفينولات) والعفص الموجودة فيه تساعد في القضاء على أنواع معينة من البكتيريا ، وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة ، وتمنع نمو البكتيريا غير المرغوب فيها ، مثل السالمونيلا.

اقرأ أيضًا: 7 حقائق علمية عن القهوة

المقالة السابقةالحياة في الفضاء
المقالة التاليةمعلومات عن متلازمة أنجلمان

عن الكاتب:

مقالات مشابهة