فوائد الصنوبر الصحيّة

فوائد الصنوبر الصحيّة
()

فوائد الصنوبر الصحيّة

الصنوبر هوَ مجرد بذور صالحة للأكل من أشجار الصنوبر، وتُعرف شجرة الصنوبر باسم Pinus Gerardiana، وموطنها الأصلي شرق أفغانستان وباكستان وشمال غرب الهند، وتنمو على ارتفاعات تتراوح بينَ 1800 و3350 متراً، فما هيَ فوائد الصنوبر الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ الصنوبر مفيد جداً لصحة الجسم ويدخل في العديد منَ الصناعات كالأدوات المنزلية والأخشاب والطعام، ومن أهم فوائد الصنوبر الصحيّة:

1. زيادة الطاقة:

يمكن أن تساعد بعض العناصر الغذائية المحددة في حبوب الصنوبر {كالدهون الأحادية غير المشبعة والحديد والبروتين} في تعزيز مستويات الطاقة، كما أنها مصدر كبير للمغنيسيوم، وتساعد حبوب الصنوبر أيضاً في بناء وإصلاح أنسجة الجسم التي قد تسبب التعب.

2. مفيد لمرضى السكري:

وفقاً للأبحاث فإنَ تناول الصنوبر يومياً يمكن أن يساعد في السيطرة على مرض السكري منَ النوع الثاني، وتمنع البذور أيضاً المضاعفات ذات الصلة مثل مشاكل الرؤية والسكتة الدماغية، وأظهرت الدراسة أنَ مرضى السكري منَ النوع 2 الذينَ تناولوا حبوب الصنوبر كل يوم شعروا بتحسن كبير في التحكم بالجلوكوز وانخفاض مستويات الكوليسترول السيء.

3. تعزيز صحة الدماغ:

تبيّنَ أيضاً أنَ حبات الصنوبر غنية بالحديد، وهوَ معدن ضروري لتخزين ونقل الأوكسجين، ومعَ ذلك فإنَ الحديد مهم أيضاً لصحة الدماغ.

4. تحسين صحة الرؤية:

تحتوي حبات الصنوبر على الكثير منَ اللوتين، وهوَ أحد مضادات الأكسدة المعروفة باسم فيتامين العين، لذلك تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الصنوبر من منع التنكس البقعي من خلال مكافحة أضرار الجذور الحرّة.

5. مفيد جداً للمرأة الحامل:

يحتوي الصنوبر على نسبة عالية منَ الألياف، والذي يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك الذي تعاني منه أغلب النساء الحوامل، ويلعب الحديد والبروتين بهِ دوراً مهماً في صحة الجنين والأم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً