الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد العنب الأخضر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد العنب الأخضر

فوائد العنب الأخضر

من مميزات العنب الأخضر أن تناوله قد يساعد في تخفيف الأعراض المتعلقة بالأمراض أو الوقاية من بعض الأمراض الطبية التالية:

1. ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

أظهرت دراسة نشرتها جامعة ميشيغان عام 2008 أن العنب يمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية.

على الرغم من أن دراسات أخرى أظهرت أن دور العنب في الحد من الإصابة بأمراض القلب هو احتوائه على مادة البوليفينول، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

2. مرض السكري

أجريت دراسات في بعض البلدان لمعرفة تأثير كمية العنب المستهلكة على مرضى السكري، وشملت هذه الدراسات الرجال والنساء، وكذلك بعض الأشخاص المصابين بداء السكري وأمراض القلب والسرطان، ووجدت أن تناول ثلاث حصص من العنب أسبوعياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 7٪.

ومع ذلك، فإن هذه النسبة لا تشمل عصير العنب، لأن تناول الكثير من عصير العنب قد يؤدي إلى تأثير معاكس ويزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

3. السرطان

لأن العنب غني بالريسفيراترول، فإن لديه القدرة على منع أو وقف انتشار السرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان الكبد وسرطان المعدة وسرطان الغدد الليمفاوية.

4. الحمل

من فوائد العنب الأخضر أن استهلاكه يمكن أن يزود المرأة الحامل بالعديد من العناصر المهمة، وبالتالي إجراء تغييرات بيولوجية أثناء الحمل ومنع العدوى.

5. الإمساك

من فوائد العنب الأخضر أن تناوله يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك لأنه غني بالمياه والألياف.

6. الحفاظ على صحة العين

على الرغم من أن الآلية غير مفهومة تمامًا، إلا أن هذه الفرضية تستند إلى الاعتقاد بأن العنب يمكن أن يحافظ على صحة العين لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين.

من المفترض أن هذه المواد المضادة للأكسدة تعمل على تحييد الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة، مما يقلل من فرصة إلحاق الضرر بشبكية العين، مما يساعد على منع الأمراض الأخرى، مثل إعتام عدسة العين.

7. حب الشباب

أظهرت الدراسات في المختبر أن العنب يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب، لاحتوائه على الريسفيراترول.

اقرأ أيضًا: فوائد القرنفل

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا