الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد العنب للقلب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد العنب للقلب

فوائد العنب للقلب

تشير بعض الأدلة الأولية إلى أن شرب عصير العنب يمكن أن يقلل من بعض عوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب. على سبيل المثال: جلطات الدم والالتهابات والأضرار التأكسدية. الجدير بالذكر أن العنب يحتوي على حوالي 1600 مركب نباتي ، فمثلاً مضادات الأكسدة تساعد في إصلاح الخلايا المتضررة من الجذور الحرة ، وهي جزيئات ضارة تسبب الإجهاد التأكسدي. تتعلق بالعديد من الأمراض (مثل أمراض القلب) وأمثلة على مضادات الأكسدة في الـعنب: ريسفيراترول وفلافونويد ، الموجودان في أوراق العنب ، البذور ، قشور وسيقان العنب ، على التوالي.هذه مضادات الأكسدة قد تساعد في تقليل المخالفات.خطر ضربات القلب ، وتقليل الإجهاد . يختلف محتوى مضادات الأكسدة في العنب باختلاف تنوعه وعدة عوامل أخرى ، لأن العنب الأحمر والأرجواني يحتويان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بالعنب الأبيض والأخضر.

أظهرت دراسة صغيرة نشرت في مجلة الغذاء والوظيفة في عام 2015 أن المركبات الموجودة في العـنب يمكن أن تمنع ارتفاع الكوليسترول ، وقد أجريت هذه الدراسة على 69 شخصًا يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ، وأظهرت النتائج أن كل شخص يتناول 500 جرام من العنـب الأحمر مقابل ثمانية أسابيع متتالية خفضت مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، لكن الـعنب الأبيض لم يظهر نفس التأثير ، ولا تزال هذه الفائدة بحاجة إلى مزيد من الأدلة لإثباتها. أظهرت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان في عام 2008 أنه بالإضافة إلى النظام الغذائي الغني بالملح ، يمكن أن يساعد العـنب أيضًا الفئران التي تتغذى على العنب على خفض ضغط الدم لمدة 18 أسبوعًا ، كما يمكن أن يقلل أيضًا من تلف عضلة القلب والالتهابات. بالإضافة إلى تحسين بعض بالإضافة إلى وظائف القلب هذه ، على الرغم من أن هذا البحث قد حقق نتائج ، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى التحقق منه عند البشر.

وتجدر الإشارة إلى أن العـنب يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، والبوتاسيوم هو أحد المعادن الضرورية للحفاظ على مستويات ضغط الدم الطبيعية ، ويرتبط نقصه بزيادة مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية. وجدت دراسة أجريت عام 2011 من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على 12267 من البالغين أنه مقارنة بالأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من البوتاسيوم ، فإن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من البوتاسيوم يقللون من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب ، والبوتاسيوم الاستهلاك منخفض أيضًا.

اقرأ أيضًا: لغة ومعاني الزهور

المقالة السابقةما هي أسباب البلغم
المقالة التاليةفوائد الفراولة للبشرة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة