الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد الفواكه للأسنان

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد الفواكه للأسنان

فوائد الفواكه للأسنان

يمكن أن تتسبب البكتيريا المتبقية في الفم في إتلاف أسنانك، خاصةً إذا كنت تأكل بانتظام. بالطبع ، نحن لا ننظف أسناننا بعد كل وجبة.

لذلك، يمكن أن jساعد الفواكه والخضروات الطازجة في الحفاظ على نظافة الأسنان واللثة بسبب محتواها العالي بالرطوبة.

بينما نناقش فوائد الفواكه للأسنان، إليك بعض الفواكه والخضروات التي ستساعدك في الحفاظ على صحة الفم:

التفاح

كما يقول المثل: “إن تناول تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” والذي يشمل أيضًا طبيب الأسنان.

غالبًا ما يطلق على التفاح اسم فرشاة أسنان الطبيعة بسبب قوامها الليفي، على الرغم من أن التفاح ليس بديلاً عن التنظيف بالفرشاة أو الخيط.

يمكن أن يحسن تناول التفاح من صحة اللثة، ويقلل من عدد البكتيريا ويزيد من تدفق اللعاب في الفم، وبالتالي يخفض درجة الحموضة في الفم، ويغسل جزيئات الطعام العالقة ويمنع جفاف الفم، ومع ذلك، فمن الأفضل تجنب عصير التفاح المحلى لأنه قد يسبب تسوس الأسنان.

الحمضيات

تعتبر ثمار الحمضيات مهمة لصحة الفم لاحتوائها على الكثير من فيتامين سي ، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين قد ينزفون من لثتهم، مما قد يضعف تماسك الأسنان.

الجزر، الكرفس والخضار الجذرية

يساعد مضغ الجزر والكرفس والخضروات الجذرية على تحفيز نشاط اللثة، يمكن أن تحافظ اللثة القوية والصحية على صحة الأسنان.

يعتبر الجزر والكرفس من المصادر الجيدة للبيتا كاروتين، والتي ينتج منها جسم الإنسان فيتامين أ، مما يجعل الأسنان أكثر بياضًا وقوة.

تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين أ البطاطا الحلوة والفجل والبنجر، حيث تساعد رطوبتها في الحفاظ على نظافة الأسنان واللثة.

الخضار الورقية الخضراء

الخضروات الخضراء مثل الملفوف وأوراق السلق والخس والكرنب وأوراق الخردل والهليون والسبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان وتحسينها.

تشمل العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأطعمة فيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين وكذلك الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

الموز

يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن، وخاصة البوتاسيوم والحديد. كما أنه لا يلتصق بالأسنان، حيث يساعد الجزء الداخلي من قشر الموز على تبييض الأسنان.

الفراولة

تحتوي الفراولة الطازجة على حمض الماليك الذي يستخدم لإزالة الأوساخ عن الأسنان، يمكن استخدام الفراولة مع المياه الغازية كمادة مضافة لمعجون الأسنان.

اقرأ أيضًا: بحث عن البيئة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة