الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد القهوة لحب الشباب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,026المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد القهوة لحب الشباب

فوائد القهوة لحب الشباب: موجودة وحقيقية؟

قد تساعد القهوة في محاربة العديد من مشاكل البشرة ، وفي هذا المقال سنوضح أهم فوائد القهوة لحب الشباب:

  • تحتوي المكونات الطبيعية للقهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة حب الشباب. تحتوي المكونات الطبيعية للقهوة على حمض الكلوروجينيك ، والذي قد يساعد في: محاربة التهابات الجلد وحماية الجلد من بعض البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.
  • من المحتمل أن تكون جزيئات القهوة قادرة على تقشير وتنظيف المسام عند استخدامها لتدليك الجلد ، وذلك بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة وبعض المواد الأخرى داخل الجلد ، فتنسد مسام الجلد ، وأحيانًا قد يتشكل حب الشباب. القهوة لديها القدرة على تقليل التهاب الغدد الدهنية ، مما قد يساعد في تقليل الألم والاحمرار في المناطق المصابة بحب الشباب.

فوائد القهوة لحب الشباب: ما الذي تقوله الدراسات؟

لا توجد العديد من الدراسات حول فوائد القهوة لحب الشباب ، والدليل الفعلي المتاح هو دليل غير مباشر على هذه الفوائد. على سبيل المثال ، تشير دراسة إلى أن مضادات الأكسدة قد تساعد في تحسين حالة الجلد المصابة بحب الشباب ، والقهوة مصدر جيد لمضادات الأكسدة لذلك ، نظرًا لوجود عدد قليل من الدراسات العلمية حول فوائد القهوة لحب الشباب ، فإن فعالية القهوة في هذا المجال لا تزال موضع شك ، وبهذا المعنى ، إذا كنت ترغب في علاج حب الشباب بطريقة طبيعية ، فقد لا تكون القهوة هي الخيار الأفضل متاح.

طرق استخدام القهوة لحب الشباب

من أجل الحصول على فوائد القهوة على البشرة ، يمكنك اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية مع القهوة كمكون رئيسي ، مثل الوصفات التالية:

1. ماسك القهوة مع اللبن الرائب والكركم

لتطبيقه ، اتبع الخطوات التالية: مكونات تحضير قناع القهوة هي: 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة ، 1 ملعقة كبيرة من الزبادي ، 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم. اخلطي القهوة بالحليب والكركم ثم وزعي المعجون الناتج بالتساوي على بشرة الوجه. بعد وضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ، دلكي البشرة بحركات دائرية. ثم اشطفي قناع القهوة من على البشرة بالماء الدافئ.

2. مقشر القهوة والعسل

لاستخدام تركيبة المقشر هذه للحصول على الفوائد المحتملة للقهوة لحب الشباب ، اتبع الخطوات التالية: تحضير المواد الخام لمقشر القهوة وأجزاء متساوية من العسل ومسحوق القهوة. اخلطي القهوة مع العسل واستخدمي الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه بلطف بحركات دائرية. ثم اشطفي مقشر القهوة من على وجهك بالماء الدافئ.

هل من الممكن أن تسبب القهوة حب الشباب؟

على الرغم من عدم وجود دليل علمي مباشر على أن القهوة يمكن أن تحفز ظهور حب الشباب ، إلا أن بعض الناس أشاروا إلى أن شرب القهوة قد يؤدي أحيانًا إلى تفاقم حب الشباب للأسباب التالية:

  • تؤثر القهوة على قدرة هرمونات معينة في الجسم بشكل ما وقد تؤثر سلبًا على الجلد المصاب بحب الشباب ، مثل الهرمونات التالية: الكورتيزول والأنسولين والإستروجين. في بعض الأحيان ، تحتوي مشروبات القهوة التي تشربها على إضافات قد يكون لها تأثير سلبي على حب الشباب ، مثل الحليب والسكر.

اقرأ أيضًا: فوائد  القرنفل

عن الكاتب:

مقالات مشابهة