الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد الكاكاو للشعر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد الكاكاو للشعر

فوائد الكاكاو للشعر

يمكن استخدام مسحوق الكاكاو في العديد من تركيبات الشعر وخلائطه. فيما يلي أهم فوائد الكاكاو للشعر:

  • من أهم فوائد الكاكاو للشعر أنه يمكن أن يجعل الشعر داكنًا وجميلًا ، كما يمكنه أيضًا تعزيز قوة الشعر. يمكن تحويل مسحوق الكاكاو إلى عجينة عن طريق إضافة القليل من الماء ، ثم وضعها فوق الشعر لفترة من الوقت ثم غسل الشعر للحصول على لون شوكولاتة جميل.
  • يساعد الكاكاو في علاج مشاكل الشعر ، مثل التقصف والتلف الناتج عن التعرض لكميات كبيرة من المواد الكيميائية.
  • الكاكاو يعيد لمعان ونضارة الشعر ويمنح الشعر مظهرا صحيا وجميلا لما له من فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس.
  • يساعد الكاكاو على تدفق الدم في فروة الرأس ، وبالتالي تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر ، مما يجعلها أكثر صحة وحيوية ، بينما يساعد الكاكاو في حل مشكلة بطء نمو الشعر وتساقطه.
  • يلف الكاكاو الشعر لحمايته وجعله يبدو أكثر كثافة وجمالا.
  • يساعد الكاكاو في تصفيف الشعر ويسهل تمشيطه وتجفيفه ، بينما يمكن للكاكاو أن يجعل مستحضرات التجميل الأخرى أكثر فعالية.
  • يوفر الكاكاو الرطوبة للشعر ، بما في ذلك الشعر المجعد ، لأنه يساعد على ترطيب الشعر بشكل فعال.
  • يحتوي مسحوق الكاكاو على المغنيسيوم والزنك وهما عنصران أساسيان لحماية الشعر من تساقط الشعر ، ويحتوي مسحوق الكاكاو على الكالسيوم المهم لنمو الشعر.
  • يحتوي الكاكاو أيضًا على مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على فروة الرأس. يمكن مزج مسحوق الكاكاو بمكونات أخرى لإعطاء الشعر لونًا طبيعيًا داكنًا وجميلًا.

وصفات للشعر من الكاكاو

فيما يلي بعض الوصفات التي يمكن صنعها بالكاكاو ، بما في ذلك الاستخدامات المتعددة:

1. ماسك تكثيف الشعر

يستخدم هذا القناع لتقوية الشعر وإعطائه كثافة إضافية. يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وبياض بيضة وكوب من الكريمة المخفوقة. تُمزج جميع المكونات في وعاء للتأكد من أن المزيج سميك. ضعي القناع على فروة الرأس والشعر ، واتركي القناع على الرأس لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو. ملاحظة: من الأفضل وضع كيس شعر أو منشفة ساخنة على رأسك للتأكد من أن مكونات القناع تتغلغل في فروة الرأس.

2. ماسك نمو الشعر

هذا القناع خيار جيد لمعالجة الشعر التالف ، ما عليك سوى إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو ، بياض بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي المزيج جيدًا ثم ضعيه على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسليه بالشامبو.

3. ماسك الشعر الجاف

ما عليك سوى ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وموزة واحدة وملعقة كبيرة من العسل وكوب من الحليب.قلبها جيدًا حتى تصبح معجونًا كثيفًا ، ثم ضعيها على جميع أجزاء فروة الرأس والشعر ، ثم اتركيه وضعي القناع على الشعر ساعات ثم يغسل.

4. ماسك الشوكولاتة الداكنة للشعر اللامع

يساعد هذا القناع على ترطيب الشعر وإضفاء لمعانه. تحتاج فقط إلى هرس موزة ، ثم تذويب 3-4 قطع من الشوكولاتة الداكنة ، ثم إضافتها إلى الموز. احرصي على ترك المزيج يبرد ، ثم ضعي المزيج على منطقة الشعر ، لكن لا ينصح بوضع هذا القناع على فروة الرأس ، اتركي القناع على الشعر لمدة 40-45 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ. ملحوظة: يوصى باستخدام قناع الشوكولاتة مرتين شهريًا للحصول على الفوائد الكاملة.

اقرأ أيضًا: 10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

عن الكاتب:

مقالات مشابهة