فوائد الكرز الصحية

فوائد الكرز الصحية
()

فوائد الكرز الصحية

تعدّ فاكهة الكرز واحدة من ألذ أنواع الفاكهة التي يفضّلها البعض، فهيَ إلى جانب لونها الأحمر الرائع وطعمها الشهيّ، تحتوي على العديد منَ الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية ذات التأثيرات الصحيّة القوية، فما هيَ فوائد الكرز الصحية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ الكرز عبارة عن ثمارٍ صغيرة تأتي في مجموعة متنوعة منَ الألوان والنكهات، ويمكن أن تختلف ألوانها منَ الأصفر إلى الأحمر الداكن، وجميع الأصناف ذات قيمة غذائية عالية ومليئة بالمعادن والألياف والفيتامينات، ومن أبرز فوائد الكرز الصحية:

غنية بمضادات الأكسدة:

جميع أنواع الكرز المتعددة غنية بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي قد تقلّل من مخاطر الأمراض المزمنة وتعزّز الصحة العامة.

تحسّن الأداء الرياضي:

قد يؤدي تناول الكرز كفاكهة أو كعصير إلى تحسين الأداء الرياضي وتقليل تلف العضلات الناجم عن التمارين الرياضية.

مفيدة لصحة القلب:

الكرز مليء بمضادات الأكسدة كالبوتاسيوم والبوليفينول، والتي لها خصائص قوية لحماية القلب وصحته العامة.

مفيدة للمصابين بالنقرس:

نظراً لتأثيرات الكرز القوية المضادة للالتهابات، قد يقلّل من أعراض التهاب المفاصل والنقرس، وهوَ نوع من التهاب المفاصل الناجم عن تراكم حمض البوليك والذي يمكن أن يؤدي إلى توّرم شديد والتهاب فيه.

يحسّن النوم:

قد تعزى هذه الفوائد المعزّزة للنوم إلى التركيز العالي للمركبات النباتية في الفاكهة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكرز على مادة الميلاتونين، وهيَ مادة تساعد في تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

إقرأ أيضًا: فوائد الكرز المجفف

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق