الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانصحةالصحة الجسديةفوائد الكركديه للضغط المرتفع

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد الكركديه للضغط المرتفع

فوائد الكركديه للضغط المرتفع

الكركديه نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 12 قدمًا (3.7 مترًا). لها أوراق شوكية ،مسننة وزهور مبهرجة ،كبيرة ،حمراء أو برتقالية. يزرع الكركديه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم الاستوائي وشبه المداري لزهوره المبهرجة. هناك العديد من أنواع الكركديه المتاحة ،بعضها يحتوي على أزهار مفردة (مونويكا) ،والبعض الآخر بزهور مزدوجة (بوليانثاس). 

تعتبر زهرة الكركديه من أشهر الأزهار في اليابان. ومن المعروف أيضًا باسم “فلور دي هيبيسكو” أو “فلور دي جامايكا”. تحتوي الزهرة على خمس بتلات حمراء زاهية في القاعدة وتصبح أفتح تدريجياً تجاه الطرف. يتم ترتيب هذه البتلات في مجموعات من خمسة ،مما يعطي الزهرة شكل نجمة. بعض الأصناف لها بتلات بيضاء أو وردية شاحبة.

أزهار وأوراق نبات الكركديه صالحة للأكل ،ويمكن استخدامها لصنع مشروب منعش للغاية. . يمكنك استخدام زهرة هذا النبات كملين وكذلك لعلاج ارتفاع ضغط الدم. من المحتمل أيضًا أن تكون الكؤوس الحمراء لهذا النبات أفضل ألوان طعام طبيعية متاحة ،لذلك إذا كنت ترغب في صبغ شيء ما باللون الوردي أو الأرجواني أو أي شيء بينهما ،فيمكنك استخدامها دون الحاجة إلى صبغات اصطناعية، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد الكركديه وتأثيرها على الضغط المرتفع.

فوائد الكركديه للضغط المرتفع

الكركديه نبات مزهر تم استخدامه لعدة قرون في العديد من الثقافات. من المعروف أن الزهرة نفسها جميلة جدًا وتأتي بألوان مختلفة. كما أن لها عددًا من الفوائد الصحية ،بما في ذلك القدرة على خفض ضغط الدم.

وقد تم استخدامه لعلاج ارتفاع ضغط الدم. يحتوي النبات على مركبات الفلافونويد ،وهي مواد تساعد في خفض ضغط الدم.

الكركديه هو مسكن ممتاز للتوتر. يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل ،ومن المعروف أنه يقلل من كمية الكورتيزول التي ينتجها جسمك. الكورتيزول هو هرمون يرفع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم والكوليسترول.

أفضل طريقة للحصول على جميع فوائد شاي الكركديه ،دون الحاجة إلى شربه ،هي استخدامه في الطهي أو الخبز. يسير الكركديه جيدًا في مجموعة متنوعة من الأطباق من البرغر إلى المخبوزات ،ويمكن استخدامه للوصفات الحلوة أو المالحة. 

مشروب الكركدية لمرضى الضغط المرتفع

مشروب الكركديه هو شاي عشبي تم استخدامه لعدة قرون لعلاج ارتفاع ضغط الدم. يحتوي على الأنثوسيانين ،وهي مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض ضغط الدم. يحتوي الكركديه أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تساعد في تقليل الالتهاب وإرخاء الأوعية الدموية.

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Phytotherapy Research أن تناول كوب من شاي الكركديه قبل النوم قد يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. أعطى الباحثون مجموعتين من المشاركين – أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين لا يعانون – كوبًا واحدًا من شاي الكركديه يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. أولئك الذين تناولوا الشاي كان لديهم انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ،وكذلك انخفاض في معدل ضربات القلب أثناء الراحة.

فوائد الكركديه الصحية

شاي الكركديه طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة. يحتوي على فيتامينات A و C و E بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد. يحتوي شاي الكركديه أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في علاج أعراض التهاب المفاصل والنقرس.

يعتبر شاي الكركديه مصدرًا جيدًا لفيتامين سي ،كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة. ثبت أن شاي الكركديه يخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. كما أنه يستخدم لعلاج حصوات الكلى والإمساك ومشاكل الدورة الشهرية.

كما أن شاي الكركديه مفيد جدًا في خفض ضغط الدم. كما أنه يساعد على منع الإصابة بالسرطان. الكركديه غني بمضادات الأكسدة المفيدة للقلب وله خصائص مضادات الهيستامين الطبيعية ،مما يجعله مفيدًا في علاج الحساسية.

المقالة السابقةفوائد دقيق الذرة
المقالة التاليةزيت الأركان

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا