الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانصحةفوائد الكيوي للإمساك

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

فوائد الكيوي للإمساك

فوائد الكيوي للإمساك

ما هي فوائد الكيوي للإمساك؟ تحتوي ثمرة الكيوي متوسطة الحجم على حوالي 2.5 جرام من الألياف ، كما أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي ، لذلك فإن تناول حبتين من الكيوي يوميًا قد يساعد في تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك. قد لا يعرف الكثير من الناس شيئًا عن دور الكيوي في علاج الإمساك ، وفي السطور التالية سوف نفهم أهمية الكيوي في الإمساك:

فوائد الكيوي للإمساك المزمن

أظهر عدد من الدراسات أن فاكهة الكيوي يمكن أن تقضي على الإمساك المزمن. في دراسة أجريت على 79 شخصًا يعانون من الإمساك المزمن ، ساعد تناول حبتين من الكيوي المقشر لمدة 4 أسابيع 45٪ من الأشخاص على التخلص من الإمساك المزمن ومضاعفة تكرار حركات الأمعاء.

فوائد الكيوي للجهاز الهضمي

بالإضافة إلى فوائد فاكهة الكيوي للإمساك ، فإن المحتوى العالي من الألياف لفاكهة الكيوي يساعد أيضًا على تحسين عملية الهضم.بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على الأكتينيديناز ، الذي يساعد على تكسير البروتين وتعزيز وظيفة الجهاز الهضمي ، وبالتالي تعزيز عملية الهضم.

أطعمة أخرى لعلاج الإمساك

يمكنك تجربة الأطعمة الأخرى لعلاج الإمساك ، بما في ذلك:

1. الفواكه

تعتبر الفاكهة مصدرًا ممتازًا للألياف ، وتشمل الفواكه التي تخفف الإمساك: العنب والمشمش والأناناس والتوت والكمثرى والخوخ والتين والبابايا والخوخ والفراولة. تشمل الفواكه المجففة: الزبيب والخوخ والمشمش والتمر والتين.

2. الخضراوات

تناول المزيد من الخضار ، وخاصة الخضار الورقية الخضراء ، والتي يمكن أن تنظم حركة الأمعاء وتوفر مجموعة كاملة من العناصر الغذائية الهامة للجهاز الهضمي. وتشمل هذه الخضروات: السبانخ ، والملفوف ، والجزر ، والكوسا ، والخس ، والبنجر ، والبروكلي ، والخرشوف ، والقرع ، والحلوى. البطاطس والخضروات والفاصوليا والهليون والبازلاء.

3. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مناسبة أيضًا لعلاج الإمساك ، مثل: البرغل والأرز البني والكينوا والشوفان والشعير والذرة ومختلف أنواع الدقيق.

4. الأعشاب

الشاي المصنوع من الأعشاب ، مثل شاي الشمر وشاي الشمر ، يساعد في تليين الأمعاء ويمنع التشنجات.

5. المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من أحماض أوميغا 3 والألياف ، وأفضل المكسرات لعلاج الإمساك هي الجوز واللوز.

6. البذور

هناك العديد من البذور للإمساك ، بما في ذلك بذور الشيا وبذور الكتان ، والتي يمكن إضافتها إلى السلطات أو العصائر أو المعجنات.

اقرأ أيضًا:

دواء إيمفيناك Emifenac 50 dt

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا