فوائد الماء والملح للأسنان

فوائد الماء والملح للأسنان
()

فوائد الماء والملح للأسنان

لأن نظافة الفم والأسنان من الأمور المهمة للصحة و للعلاقات الاجتماعية ايضاً؛ فيجب علينا الحفاظ عليهم على أكمل وجه و العناية بهم بشكل يومي، وذلك بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين على الأقل يومياً مرة في الصباح و الأخرى عند النوم، و المثالي هو أن يتم تنظيفها بعد كل أكلة، أيضًا يجب زيارة طبيب الأسنان بإنتظام بحيث ينصح بمراجعة طبيب الأسنان كل 6 شهور، من المهم الإبتعاد عن الحلويات و تناول الأطعمة الصحية، واتباع العديد من الطرق الأخرى للإعتناء بالفم والأسنان و من بينهم هذه الطرق المضمضة التي يبتعد عنها الكثير وذلك لغلاء أسعار محاليل أو سوائل غسول الفم، و لكن نحن هنا لكي نخبرك عن محلول مضمضة بأقل الأسعار وهي المضمضة بالماء و الملح، فما هي فوائد الماء والملح للأسنان؟

كيفية استخدام الماء والملح للأسنان والفم:

  1. إضافة نصف ملعقة صغيرة لكل كوب من الماء الدافيء، ثم تحريكه حتى يذوب.
  2. أخذ رشفة من الماء والملح المذاب و من ثم المضمضة به و تحريكه داخل الفم لمدة 30 ثانية حتى تضمن التخلص من بقايا الطعام و البكتيريا التي تسبب التسوس و يجب التأكد من وصولها تحت اللسان، ثم ابصقها لأن بلعها قد يسبب ارتفاع ضغط الدم و الجفاف.
  3. كرر الخطوة مرة ثانية، و يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز التي تساعد على التبييض.
  4. الغرغرة بالماء والملح للتخفيف من التهاب الحلق بقتل البكتيريا فيساعد في الحفاظ على اللوزتين من العدوى و الالتهاب بسبب البكتيريا التي تنتقل من الفم إليهم.
  5. الأفضل تكرار هذه العملية مرتين يومياً، مع الحفاظ على التنظيف بالفرشاة و بالخيط بين الأسنان.

فوائد الماء والملح للأسنان والفم:

  • قتل البكتيريا الضارة والتي تسبب التسوس ورائحة الفم الكريهة والتهابات الحلق.
  • منتج في متناول الجميع، فالماء والملح من أرخص المكونات والتي يمكن الحصول عليها بسهولة وهو آمن لأنه محلول طبيعي ولا يحتوي على الكحول كأغلب غسولات الفم، وهو صديق للبيئة فلا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة.
  • يعزز صحة اللثة إذ أن الماء والملح يساعدان في القضاء على البكتيريا الموجودة في اللثة والتي تسبب الالتهابات.
  • يوصي به الأطباء عند إجراء أي عملية متعلقة بالأسنان مثل الخلع أو الزراعة، و ذلك لأنه يساهم في علاج الجروح و ضمان عدم إصابة الأنسجة المكشوفة بعدوى.
  • لا يسبب الحساسية ولا الحرقان و لا تهيج أنسجة الفم.
  • سهل التحضير بقدر سهولة الحصول على المكونات.
  • التقليل من تكون الجير على الأسنان، فالمضمضة بإستخدام الماء والملح يعمل على معادلة الحموضة وجعل الوسط قاعدي، فيمنع ذلك تكون الجير و تلف الأسنان.

ملاحظات مهمة عند استخدام الماء و الملح للمضمضة:

  • عند استخدام الماء والملح للأسنان والفم واللثة يجب الإنتباه على عدم زيادة الملح عن المستوى الطبيعي، لأن ذلك قد يسبب جفاف الحلق والفم.
  • يعتبر محلول الماء و الملح قلوي، وعند استخدامه لفترات طويلة بكميات كثيرة قد ينتج عليه ضعف مينا الأسنان وتلفها وهذا يسبب تسوس الأسنان لذا يجب الإعتدال في إستخدامها.

بعد أن انتهينا من ذكر فوائد الماء والملح للأسنان والفم، ننصحكم بالاطلاع على هذه المقالات التي تقدم نصائح عديدة ومهمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان:

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

ليبية من مواليد 2000 طالبة جامعية ادرس بجامعة طرابلس /كلية العلوم /قسم علم حيوان. هاوية كتابة، احب الاستطلاع.

‫0 تعليق