ما هيَ فوائد الماسك الأسود للبشرة؟

الماسك الأسود
()

الماسك الأسود للبشرة

أصبحَ الفحم المنشط مكوناً شائعاً في عالم الجمال مؤخراً، لذلك ستجده في العديد منَ المنتجات التي تتعلق بتنظيف الوجه أو الشامبو أو الصابون أو المقشر أو حتى لتبيض الأسنان، ولأنه يُعتقد أنه يمكنه إزالة البكتيريا والشوائب منَ الجلد فأصبحَ مكوناً شائعاً في أقنعة الوجه أيضاً، فما هيَ فوائد الماسك الأسود أو قناع الفحم للبشرة؟

فوائد الماسك الأسود

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ الفحم المنشط المعروف أيضاً باسم الكربون المنشط هوَ عبارة عن مسحوق أسود ناعم يتم إنتاجه عندما يتعرّض الفحم للحرارة العالية، ويخلق هذا التعرّض فراغات داخلية صغيرة أو ثقوباً في الفحم، مما يجعله شديد الامتصاص وقادراً على احتجاز المواد الكيميائية والسموم، وهذا النوع منَ الفحم يختلف عن الفحم التقليدي الذي يستخدم للشواء، ويحتوي على العديد منَ الفوائد أثناءَ استخدامه كماسك للبشرة منها:

  • إزالة الشوائب منَ الجلد: بسبب قدرة الفحم النشط على امتصاص البكتيريا والسموم، يعتقد بعض خبراء التجميل أنَ قناع الوجه يمكن أن يساعد في التخلص منَ الأوساخ والبكتيريا ويمنح البشرة نعومة ونقاء.
  • تقليل حب الشباب: تساعد الخصائص المضادة للفحم المنشط في رفع البكتيريا منَ المسامات، وبالتالي يقلّل من ظهور حب الشباب وتحسين مظهر البشرة بشكلٍ كبير.

كيفَ يمكن وضع قناع الماسك الأسود؟

  • نظفي بشرتك قبلَ وضع القناع بالغسول الخاص بكِ.
  • ضعي القناع بالتساوي على وجهك، بما في ذلك جبهتك ووجنتيك وأنفك وذقنك، ودلكي القناع برفق باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة، واحرصي على الابتعاد عن منطقة حولَ العينين.
  • اتركي القناع يجف على بشرتك لمدة ربع ساعة ومن ثمَ اشطفيه بالماء الدافء.
  • جففي وجهك برفق ثمَ استخدمي مرطباً للوجه .

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق