الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتغذيةفوائد المانجو الصحية الرائعة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد المانجو الصحية الرائعة

فوائد المانجو الصحية الرائعة

قد تحب المانجو وتتوق لتذوق العصائر الطازجة خلال موسم المانجو، ومع ذلك ، هل فكرت يومًا في فوائد المانجو الصحية الهائلة لجسمك وصحتك؟

ما هي فوائد المانجو الصحية؟

بالإضافة إلى حلاوتها اللذيذة، تتمتع المانجو أيضًا بميزة كبيرة ، مما يجعلها ملكة الفاكهة، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على الصحة.

تعتبر المانجو من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية، وقد عُرفت منذ القدم بكونها مهدئة للأمعاء والمعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك، والاضطرابات التي تصيب القولون، و فيما يلي أهم فوائد المانجو الصحية:

غنية بالفيتامينات والمعادن

المانجو غني بالفيتامينات والمعادن لغناه بالبوتاسيوم والنحاس، وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك والكاروتين (فيتامين أ) وحمض الفوليك والنياسين ، إلخ.

السيطرة على ضغط الدم

المانجو مصدر غني للبوتاسيوم، حيث أن كل 100 جرام من المانجو يحتوي على ما يقرب من 156 مجم من البوتاسيوم، البوتاسيوم مهم جدا لتوازن الماء في الجسم، فهو يساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب وتنظيم نقل الإشارات والخلايا العصبية، و يعمل على انقباض العضلات. وبالطبع فهو معروف بتأثيره الكبير في المساعدة على خفض ضغط الدم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

فاكهة المانجو غنية بالألياف وتلعب دورًا مهمًا في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالإمساك والبواسير، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الإنزيمات الموجودة في المانجو على تهدئة المعدة والألم، تلعب الألياف الغذائية دورًا مهمًا في التحكم في مستويات الكالسيوم في الجسم وتقليلها، مما يجعل له تأثير في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد المانجو للجلد والعيون

للمانجو العديد من الفوائد لصحة الجلد والعين لأنه مصدر ممتاز لفيتامين أ وبيتا كاروتين، وكذلك الألفا كاروتين والفلافونيد.

المانجو مهم جدا للحفاظ على صحة البشرة والعينين ومحاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد. كما أنه مهم للحفاظ على صحة العين ومقاومة التنكس البقعي.

الوقاية من السرطانات ومكافحتها

المانجو غني بالعديد من مضادات الأكسدة القوية والفلافونويد، مثل: البولفينوليك، وجد أن له تأثير في الوقاية من سرطان الثدي والقولون، ويمكن أن تمنع الكاروتينات سرطان الرئة وسرطان الفم، وقد وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن المركبات ومضادات الأكسدة الموجودة في المانجو فعالة ومهمة في الوقاية من سرطان الدم وسرطان البروستاتا.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا