الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد المغنيسيوم للأعصاب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد المغنيسيوم للأعصاب

فوائد المغنيسيوم للأعصاب

تعرف على أبرز فوائد المغنيسيوم للأعصاب.

1- النقل العصبي

يلعب المغنيسيوم دورًا حيويًا في النقل العصبي، كما أنه يحمي الأعصاب من الإثارة والإفراط في التنبيه الذي قد يتسبب في موت الخلايا العصبية ويؤدي إلى أمراض عصبية.

بسبب الوظائف المهمة في الجهاز العصبي، يعتبر المغنيسيوم أحد أهم المعادن التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض الجهاز العصبي الأساسية وعلاجها. بالإضافة إلى الأمراض الشائعة ذات الصلة، يمكن أن يسبب أيضًا الألم المزمن والصرع والزهايمر. ومرض باركنسون والاكتئاب.

2- تقليل الإجهاد

يرتبط مستوى المغنيسيوم في الجسم ارتباطًا وثيقًا بمستوى الإجهاد، لأن الإجهاد ونقص مغنسيوم الدم يمكن أن يعزز الآثار السلبية لبعضهما البعض.

يرتبط نقص المغنيسيوم في الدم أيضًا ببعض الأمراض المرتبطة بالأعصاب، مثل الصداع الناتج عن الحساسية للضوء، والألم العضلي الليفي، ومتلازمة التعب المزمن، والتعب السمعي، والإجهاد البدني.

هذه العلاقة ليست واضحة حتى الآن، ولكن تم تحديد العديد من الآليات الأساسية التي تجعل المغنيسيوم يلعب دورًا في هذه الظروف الصحية.

3- تخفيف الصداع النصفي

قد يساعد المغنيسيوم أيضًا في منع أو تخفيف الصداع النصفي، لأن نقصه يمكن أن يؤثر على الناقلات العصبية، وهو عامل مرتبط بالصداع النصفي من قبل الأطباء. قد يكون لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي مستويات أقل من المغنيسيوم في الدم وأنسجة الجسم مقارنة بالآخرين، حيث تكون كمية المغنيسيوم في دماغ الإنسان أقل أثناء الصداع النصفي.

4- فوائد أخرى للمغنسيوم على الأعصاب

يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من المغنيسيوم أيضًا إلى الاكتئاب.

جزء من السبب هو أن نشاط الغدة النخامية والغدة الكظرية مرتبط بمستوى المغنيسيوم في الجسم، وهي الغدة التي تتحكم في استجابة الجسم للإجهاد.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنك الصحية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة