فوائد الهيل الصحية

فوائد الهيل الصحية
()

فوائد الهيل الصحية

يُعدّ الهيل نوع من أنواع التوابل الذي يتميز بنكهته القويّة والحلوة ويُقارنهُ الكثير منَ الأشخاص بالنعناع كونهُ مشابهاً لطعمته اللذيذة، ونشأَ الهيل في دولة الهند ومتوفر في جميع أنحاء العالم، كما أنهُ يُستخدم في الوصفات المالحة والحلويات أيضاً، ويُعتقد أنَ بذور وزيوت ومستخلصات الهيل لها فوائد رائعة وقد استُخدمت في الطب التقليدي لعدّة قرون، فما هيَ فوائد الهيل الصحية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنهُ تشمل فوائد الهيل الصحية ما يلي:

مضادّ للأكسدة ومدر للبول:

قد يُساعد الهيل في خفض ضغط الدم، وعلى الأرجح بسبب خصائصه المضادّة للأكسدة والمدرة للبول، ففي إحدى الدراسات أعطى الباحثون ثلاثة جرامات من مسحوق الهيل يومياً إلى 20 شخصاً بالغاً تمَ تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم، وبالفعل انخفضت مستويات ضغط الدم بشكلٍ ملحوظٍ لديهم إلى المعدل الطبيعي.

مركبات مقاومة للسرطان:

قد تُحارب بعض المركبات الموجودة في حبة الهيل السرطان، كما أنها تُسهم في توّقف نموّ الأورام وذلكَ بعدَ الاختبارات التي أُجريت على الفئران، ولكنها بحاجة إلى مزيدٍ منَ الدراسات للتحقق من فعّالية الهيل كمقاوم للسرطان.

الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي:

يُستخدم الهيل منذُ القدم في تحسين عملية الهضم، وعادةً يتم مزجه معَ توابلٍ إضافية لتخفيف القيء والغثيان، ووجدت إحدى الدراسات التي أُجريت على الفئران أنَ مستخلص الهيل تمكّنَ من منع زيادة حجم قرحة المعدة وتقليلها بنسبة 50% على الأقل.

يُعالج رائحة الفم الكريهة:

يُمكن للهيل أن يُنعش الأنفاس ويقضي على الروائح الكريهة في الفم، فيُمكن لأي شخص تناول الهيل بعدَ كل وجبة طعام، فهوَ أحد مكوّنات بعض العلوك، كما أنَ الهيل قادراً على قتل بكتيريا الفم ويمنع أيضاً من تسوّس الأسنان.

مضادّ للجراثيم:

قد تكون الزيوت الموجودة في الهيل فعّالة جداً ضدّ مجموعة منَ السلالات البكتيرية التي تُسهم في ظهور التسمم الغذائي والالتهابات الفطرية ومشاكل المعدة، ولكنها لم تُجرى الاحتبارات على البشر حتى الآن.

تحسين التنفس:

قد يُسهم الهيل في تحسين التنفس وذلكَ عن طريق امتصاص الأكسجين بشكلٍ أفضل وإرخاء ممرّ الهواء إلى الرئتين لدى الحيوانات والبشر.

فقدان الوزن:

وجدت دراسة أُجريت على حوالي 80 امرأة تُعاني منَ الوزن الزائد والسمنة، أنَ الهيل يُسهم في انخفاض محيط الخصر بشكلٍ طفيف.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً