فوائد اليانسون الصحية

فوائد اليانسون
()

فوائد اليانسون الصحية

يعدّ اليانسون واحداً منَ أنواع النبات المنحدر من عائلة الكرفس والبقدونس، ويمكن أن يصل طوله إلى 3 أقدام، وينتج أزهاراً وفاكهة بيضاء صغيرة تعرف باسم بذور اليانسون، ويمتلك طعماً مميزاً وغالباً ما يستخدم في نكهات الحلويات والمشروبات، ويُعرف أيضاً بخصائصه القويّة المعزّزة للصحة، ويعمل كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة منَ الأمراض، فما هيَ فوائد اليانسون الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ لليانسون فوائد واستخدامات متعددة ومنها:

غني بالمغذّيات:

تعدّ بذور اليانسون غنية بالحديد، وهوَ أمر حيوي لإنتاج خلايا الدم الصحيّة في الجسم، ويحتوي أيضاً على كمية صغيرة من المنجنيز، وهوَ معدن رئيسي يعمل كمضاد للأكسدة وهوَ ضروري لعملية التمثيل الغذائي.

يقلّل من أعراض الاكتئاب:

كشفت الدراسات البشرية والحيوانية أنَ بذور اليانسون قد تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، فأظهرت إحدى الدراسات أنَ مستخلص بذور اليانسون له خصائص قويّة مضادة للاكتئاب في الفئران، وكانَ فعّالاً مثل الأدوية الموصوفة الشائعة لعلاج الاكتئاب.

يحمي من قرحة المعدة:

قرحة المعدة مؤلمة جداً وتتكوّن في بطانة المعدة، مسببة أعراضاً مثل عسر الهضم والغثيان والحرقة في الصدر، وأظهرت الأبحاث أنَ بذور اليانسون تقلّل من إفراز حمض المعدة وتسهم في حمايتها منَ القرحة.

يخفف أعراض سن اليأس:

قد تقلّل بذور اليانسون ومركباته منَ الهبات الساخنة وتمنع هشاشة العظام.

يقلّل منَ الالتهابات:

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنَ بذور اليانسون قد تقلّل الالتهاب لتعزيز صحة أفضل والوقاية منَ الأمراض.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً