هل تناول الجوز يوميا يسهم في إنقاص الوزن؟

تناول الجوز
()

العديد منَ الأشخاص المُصابين بالسمنة أو الوزن الزائد يلجؤون إلى عدّة أنظمة غذائية للتخفيف منَ الوزن إلى جانب مُمارستهم اليومية للأنشطة الرياضية، ولكن بعض الأشخاص لا يعلمون أنَ تناول نوع واحد منَ المُكسرات وهوَ {الجوز} حيث يُسهم تناول الجوز يوميا في إنقاص الوزن والتخفيف منهُ، فكيفَ ذلك؟

تناول الجوز يوميا يسهم في إنقاص الوزن

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ ثمرة الجوز تحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة للجسم فبجانب أنها مُفيدة وغنية بأوميغا 3 إلّا أنها تعمل على تخفيف الوزن وسدّ الشهيّة أثناءَ تناول هذه الثمرة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الجوز يعمل على خفض خطر الإصابة بداء السكري أو السمنة المُفرطة، وهذا الكلام ينطبق على دراسة أجراها عدّة باحثين على أشخاص يُعانون منَ السمنة المُفرطة وعندما قدموا لهم على مدار 5 أيام مشروبات تحتوي على كمية كبيرة منَ الجوز، لاحظوا الفرق عليهم مُقارنةً بأشخاص قدموا لهم مشروبات لا تحتوي على الجوز ولكنها تتميز بمذاقها وسعراتها الحرارية الشبيهة بمشروب الجوز.  

علاوة على ذلك، قامَ الباحثون بإجراء اختبار دماغ لهاتين المجموعتين ومن هنا لاحظوا الفرق أنَ الأشخاص الذينَ تناولوا مشروبات تحتوي على كمية جيدة منَ الجوز يتميزون بقدرتهم على التحكم بشهيتهم مُقارنةً بالمجموعة الثانية.

لذلك يُنصح تناول الجوز يوميا فهوَ يُغير عمل طريقة الشخص التي ينظر بها إلى الغذاء ويأكله بشهيّة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق