ما هيَ فوائد جبنة الموزاريلا؟

فوائد جبنة الموزاريلا
()

لابدَّ لكَ أن سمعتَ عن جبنة الموزاريلا من قبل، فهيَ من أشهر أنواع الجبنة في العالم وأكثرها فوائد وسهولة في الاستخدام، فهيَ إلى جانب مذاقها اللذيذ تُستخدم في العديد منَ الأطعمة المُختلفة وخاصةً البيتزا، فالبيتزا تتميز بطعمها الشهيّ بسبب الموزاريلا، فما هيَ فوائد هذه الجبنة؟

فوائد جبنة الموزاريلا

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه الجبنة من أكثر الأنواع التي تتناسب معَ من يتبعون حميات غذائية وذلكَ لكونها قليلة الدهون عن غيرها منَ الأنواع الأخرى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ أصل هذه الجبنة إيطالي، فهيَ جبنة إيطالية وتعني {القطع} وتمت تسميتها بالموزاريلا نظراً لأنها تُلف ثمَ تُقطع، وهذه الأجبان مصنوعة تماماً من حليب البقر ومتواجدة بكثرة في الأسواق العربية والغربية.

علاوة على ذلك، هذه الجبنة تُعد خفيفة جداً على المعدة وقليلة الدسم، فعندما تتذوقها تشعر براحة المعدة إلى جانب مذاقها اللذيذ، كما أنها قليلة السعرات الحرارية وتحتوي على كم كبير منَ البروتينات الصحيّة التي يحتاجها الإنسان في نظامه الغذائي الصحيّ.

وعلينا بالذكر، أنها تحتوي على الكالسيوم المُفيد لصحة الجسم والفسفور الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم، وهذه الجبنة كانَ الإيطاليون القدماء يصنعونها من حليب الجواميس لديهم ولكن تغيّرت هذه العادة وأصبحت تُصنع من حليب الأبقار.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق