الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانتغذيةفوائد حساء الدجاج

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

فوائد حساء الدجاج

ما هو حساء الدجاج؟

حساء الدجاج هو وجبة دافئة ولذيذة ورائعة للأيام الباردة. كما أنه مفيد لصحتك! يحتوي شوربة الدجاج على البروتين الذي يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع. هذا يعني أنك قد تأكل طعامًا أقل في وقت لاحق من اليوم. يحتوي كل كوب من حساء الدجاج على حوالي 100 سعر حراري فقط ويمكن أن يساعد في تخفيف احتقان الأنف أيضًا. في المرة القادمة التي تريد فيها علاج نفسك بشيء صحي ،حاول تناول حـساء الدجاج بدلاً من الآيس كريم أو رقائق البطاطس!

غالبًا ما يستخدم حسـاء الدجاج في علاج أعراض البرد ،مثل سيلان الأنف أو السعال. المكون الرئيسي في حساء الدجاج المعكرونة هو الملح. يساعد الملح في تقليل كمية الماء التي يفقدها جسمك من خلال التعرق والسعال ،مما يساعدك على الشعور براحة أكبر عندما تكون مريضًا. ومع ذلك ،لا يوجد أي دليل على أن حساء الدجاج يعالج نزلات البرد بشكل أفضل من أنواع الطعام الأخرى أو أنه يسرع من وقت الشفاء. إذا كنت لا تزال ترغب في صنع حـسـاء الدجاج عندما تمرض ،فحاول إضافته

فوائد حـساء الدجاج

أظهرت الدراسات الحديثة أن حساء الدجاج علاج فعال لنزلات البرد التي تصيب الجهاز التنفسي وتظهر واضحة على الشخص. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لهذا الحساء على تقليل الالتهابات في الجسم وتخفيف الأعراض.

وضع الباحثون المسؤولون عن الدراسة في جامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية ثلاث وصفات مختلفة لحساء الدجاج قيد الدراسة. احتوت وصفات شوربة الدجاج المدروسة على المكونات التالية: قطع دجاج ،بصل ،بطاطا حلوة ،جزر ،لفت أبيض ،كرفس ،بقدونس ،ملح وبهارات.

سيقوم الباحثون بمراقبة تأثير حسـاء الدجاج على سرعة حركة نوع معين من خلايا الدم البيضاء التي ينتجها الجسم لمحاربة العدوى ،لاختبار ما إذا كانت حركة هذا النوع المعين من الخلايا تزداد عندما يأكل المرء حساء الدجاج ،خاصة حيث يعتقد الباحثون أن السرعة التي تتحرك بها هذه الخلايا هي ما يسبب الأعراض. يتجمد.

في الواقع ،وجد الباحثون أن حسـاء الدجاج يبطئ خطوات وسرعة خلايا الدم البيضاء التي تقلل الأعراض في النصف العلوي من الجهاز التنفسي.

واقترح الباحثون أن هناك عاملًا مهمًا آخر ،حيث أن تناول حسـاء الدجاج له تأثير دواء وهمي ،أو حبة مزيفة ،فمجرد تناوله قد يعالج الزكام بشكل أسرع!

بادئ ذي بدء ،يحتاج الجسم إلى تعويض السوائل التي يفقدها أثناء المرض ،حيث يساعد حـساء الدجاج بالتأكيد في مثل هذه الحالات.

أظهرت دراسة عمرها أكثر من 40 عامًا أن رائحة الحساء والبهارات المستخدمة في تحضيره تساعد بشكل كبير في تخفيف احتقان الحلق والجهاز التنفسي. كما أنه يخفف المخاط العالق في نزلات البرد ،والذي يحدث عندما تهاجم فيروسات البرد الحلق والجهاز التنفسي العلوي.

ورد ذكر حـساء الدجاج تاريخيًا في العديد من النصوص من قبل الفلاسفة والمعالجين القدماء ،وحتى يومنا هذا يُعتقد أن له فوائد صحية. بدأت الدراسات الحديثة في دحض فوائد حساء الدجاج.

لا يزال العلماء غير متأكدين من سبب فعالية حساء الدجاج في علاج نزلات البرد ،لكنهم يعتقدون أنه يحتوي على مجموعة من المكونات التي لا تزال قيد البحث.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا