فوائد حمامات الكريم للشعر وطرق استخدامها

[faharasbio]

فوائد حمامات الكريم للشعر وطرق استخدامها

{شعرك تاج جمالك} كل امرأة تتميز بشعرٍ مختلف عن الأخرى، فبعضهنَّ تتميز بالشعر الأملس أو الكيرلي أو المموج أو الأفريقي أو القصير أو الطويل، وكل نوعٍ لهُ ميزاته الجمالية وطرق مختلفة لإبراز جاذبيته، فالشعر زينة لكل أنثى متواجدة على الأرض، ولأنهُ منّ النقاط الجمالية يجب العناية بهِ كأي جزءٍ آخر منّ الجسد، لأنهُ يحتاج للتغذية الداخلية والخارجية أيضاً.

ومنّ الجدير بالذكر، أن الحصول على شعرٍ حيوي ولامع ليسَ أمر مستحيلاً، وخاصةً معَ انتشار مئات المنتجات والحيل والخلطات التي تُسهم في علاج مشاكله المتعددة، فالوجبات الغذائية الصحيّة واستهلاك المياه معَ ممارسة الرياضة أمر في غاية الأهمية لتكثيف الشعر وزيادة طوله، كما أنّ الاعتناء بهِ من خلال الاستحمام بماءٍ دافئ واختيار الشامبو والبلسم وكريمات الترطيب ذات الجودة العالية تُساعد في لمعان الشعر وحيويته.

ونوّد الإشارة، أنّ حمامات الكريم يجب أن تكون جزءاً أساسياً من روتينك الأسبوعي أثناءَ الاستحمام، لأنّ هذه الكريمات لها دور فعّال في تغذية الفروة ونعومة الخصلات وزيادة ترطيبها، وتشعر بعض الفتيات بالحيرة من اختيار أنواع موثوقة من كريمات الشعر، وتعتقد بأنها لا تحتوي على فوائدٍ سحرية، ولكنها على العكس من ذلك، فالشعر يحتاج إليها لحمايته، ولذلك ما هي أفضل 4 فوائد لحمامات الكريم للشعر؟ وما هي طريقة استخدامها؟

ما هي أفضل 4 فوائد لحمامات كريم الشعر؟

أثناءَ حصولك على منتج حمام الكريم واستخدامه بشكلٍ منتظم ستُلاحظين الفوائد الآتية:

زيادة جاذبية الشعر:

لكل فتاة تُعاني من مشكلة الهيشان وجفاف الخصلات معَ تغيّر الفصول وتشعر بأنّ شعرها جاف وغير حيوي، فيجب تجربة حمامات الكريم كونها تمنح مادة تُساعد على استعادة الحيوية واللمعان للشعر، وتُخفف منّ التشابك أو الشحنات الكهربائية التي تتسبب بتهيّش الشعر.

التخفيف من التقصف:

لأنّ نسبة كبيرة منّ السيدات تُحاول وضع الصبغات والمواد الكيميائية على شعرها، تشعر بأنهُ تالف وغير صحيّ وأطرافه معرّضة للتكسر والتساقط، واستخدام حمام الكريم أمر في غاية الأهمية، كونهُ يُساعد على فرد الخصلات وترطيبها ومنع تكسرها ويحميها من حرارة السيشوار أو أشعة الشمس الحارّة صيفاً.

التغذية والترطيب:

كما ذكرنا أنّ الشعر يحتاج لروتينٍ أسبوعي من أجل تغذيته بالزيوت الطبيعية وكريمات الحمام، وبالفعل فإنّ الاعتماد على هذا الكريم يُساعد في وصول العناصر الغذائية للفروة ويمنع وصول الجفاف أو اللون الباهت إلى الشعر.

المحافظة على مظهر الشعر:

للأسف أغلب الفتيات تُواجه مشكلة عدم ثبات الخصلات في مكانها، فتبدأ بتصفيف شعرها لساعات وفي اليوم التالي يعود كالسابق إلى هيشانه ولونه الباهت، ولكن أثناءَ وضع كريم الحمام يُساعد على ثباته لمدة طويلة ويمنحهُ النعومة.

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع حمامات الكريم؟

لأنّ بعض النساء تُفرط في وضع كريم الحمام تُلاحظ آثاره السلبية على خصلات شعرها بدلاً من فوائده، ومن هنا نُقدّم لكِ الطريقة الصحيحة عبرَ الخطوات الآتية:

  • ابدئي في تسريح خصلات شعرك قبلَ الاستحمام، ومن ثمَ وضع كمية مناسبة منّ الشامبو الملائم لنوع شعرك وتخفيفه بالماء وتنظيف الفروة جيداً منّ القشرة والأوساخ العالقة عليها.
  • عليكِ اختيار منتج ذات جودة عالية ومن مكانٍ موثوق، فتوجد عدّة صالونات تجميلية ومواقع عبرَ الإنترنت يُمكنكِ شراء حمام الكريم للشعر منها، ومن أفضل الأنواع {حمام كريم كليوباترا بزبدة الشيا، حمام كريم بلندر بالكولاجين، حمام كريم بوناويل، حمام كريم لوريال إلفيفا، حمام كريم فاشكول بالصبار}.
  • حاولي تجفيف خصلات شعرك منّ المياه بلطف، ومن ثمَ افتحي العبوة وابدئي بتوزيع حمام الكريم على أطراف شعرك نحوَ الفروة، معَ ضرورة التدليك بأصابعك بشكلٍ دائري لتعزيز تدّفق الدم إلى بصيلات الشعر، وتجنبي الإفراط في الكمية.
  • أحضري غطاء الشعر الخاص بكِ وابدئي بتغليف شعرك والانتظار مدة 8 إلى 10 دقائق حتى تنتهي من غسيل جسدك وتنظيفه، ومن ثمَ أزيلي الغطاء وابدئي بوضع المياه الدافئة على شعرك لشطفه منّ المنتج.
  • يُفضّل الانتظام بوضع حمام الكريم مرة واحدة أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

ما هي أبرز أضرار حمامات الكريم للشعر؟

نوّد القول أنهُ توجد أضرار عديدة يُمكن أن تُصيب فروة رأسك وخصلات شعرك إن تمَ استخدام الكريم بطريقةٍ خاطئة، مثل:

  • تلف الشعر: تُحاول بعض الفتيات ترك حمام الكريم على شعرها لعدّة ساعاتٍ متواصلة، ظناً منها أنها تستفيد بهذه الطريقة أكثر، ولكن كل نوع من حمامات الكريم لهُ وقته المحدد في وضعه على الشعر، ويُفضّل تجنب ترك أي نوع أكثر من ربع ساعة، لأنّ المدة الطويلة تُساعد في تقصف الأطراف وتساقط الشعر بعدَ تسريحه.
  • جفاف الشعر: قبلَ وضع حمام الكريم عليكِ الانتباه إلى طبيعة شعرك أولاً، فالشعر الدهني لا يحتاج لحمام كريم ملمع ذو مكوناتٍ تُساعد على زيادة ترطيبه ولمعانه، لأنهُ ضارّ بهِ ويُسبب تزييت الخصلات بسرعة.

والحال ذاته إذا كنتِ من صاحبات الشعر الجاف، لأنّ استخدامك لكريمات الحمام التي تستهدف الشعر الدهني فقط تُسبب لكِ ضرر وتلف للشعر.

كيف أتجنب ضرر حمامات كريم الشعر؟

الأمر في غاية السهولة، ما عليكِ إلّا اتباع الإرشادات التالية:

  • قبلَ البدء بتغذية شعرك ووضع روتين لهُ من تلقاء نفسك، حاولي استشارة خبيرة مختصة بمجال العناية، كونها على درايةٍ أكبر بنوع شعرك والمكونات التي يحتاج لها من أجل تغذيته، ويُمكنكِ الاستعانة بها لاختيار منتج حمام الكريم الملائم لكِ.
  • تجنب وضع حمام الكريم عدّة مرات أسبوعياً، لأنهُ يُسبب التلف فالحصول على فوائده تتطلّب استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • يُحاول بعض الأشخاص وضع حمام الكريم قبلَ الشامبو، ولكنها طريقة خاطئة، يُستحسن تنظيف الفروة أولاً وتطهيرها بالشامبو وكخطوة ثانية عليكِ وضع هذا المنتج.
  • حاولي التخفيف من أدوات التصفيف أثناءَ علاج شعرك بحمامات الكريم، معَ ضرورة وضع قبعة شمسية تحمي رأسك منّ الحرارة الساطعة صيفاً.

إنَ حمامات الكريم منَ المنتجات السحرية التي تُساعد على الترطيب والتكثيف والتغذية، فإذا أردتِ الحصول على شعرٍ حيوي ما عليكِ إلّا تجربة حمام الكريم ضمنَ روتينك، ويُستحسن استخدام المياه الدافئة أو الباردة في غسل شعرك بعدَ إزالة المنتج عنه، من أجل إغلاق المسامات.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]