فوائد حمام البخار السحرية

فوائد حمام البخار
()

فوائد حمام البخار السحرية

يعود تاريخ حمام البخار إلى العصور الرومانية واليونانية، وهذا الحمام يحتوي على الكثير منَ الفوائد السحرية للجسم، فبحسب دراسة فنلندية أشارت أنَ ارتياد حمام البخار بشكلٍ منتظم كل أسبوع يعمل على خفض الإصابة بأمراض القلب، فما هيَ فوائد حمام البخار السحرية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الأشخاص الذينَ يعتمدون على حمام البخار ل4 مرات في الأسبوع يتمتعون بجسم صحيّ، وهذه الدراسة أُجريت من قِبَل عدّة باحثين في جامعة {إيسترن فنلند}على 1688 امرأة ورجل تجاوزت أعمارهم الخمسين عاماً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ نتائج هذه الدراسة كانت أنَ الأشخاص الذينَ يرتادون حمام البخار ل4 مرات في الأسبوع على الأقل تقلّ لديهم أمراض القلب بالنسبة للفئة التي لا ترتاد حمام البخار أو تعتمده مرة واحدة كل أسبوعين.

علاوة على ذلك، أشارَ {جاري لوكانن} أنَ حمام البخار يحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة للجسم كخفض ضغط الدم وتحفيز نبضات القلب وتخليص الجسم منَ السموم الموجودة بهِ، بالإضافة لتسريع عملية تكوين الكولاجين في البشرة وتقوية مناعة الجسم وخسارة الوزن الزائد.

كما أنَ الساونا أو حمام البخار يُساعد في توسيع الأوعية وتدفق الدم في الجسم، وخاصةً للأشخاص المتقدمين في العمر، وبحسب الباحثين أنَ دراستهم لم تشمل إلّا منطقة واحدة فقط وأشاروا أنهم سيجرون العديد منَ الدراسات الأخرى المتعلقة بالساونا في مناطق ثانية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق