الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد خبز النخالة: عديدة ومتنوعة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,028المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد خبز النخالة: عديدة ومتنوعة

فوائد خبز النخالة: عديدة ومتنوعة

عادة ما يصنع خبز النخالة من النخالة التي تأتي من أنواع مختلفة من الحبوب مثل القمح والشوفان ، وفيما يلي دعنا نتعرف على فوائد خبز النخالة وأهم المعلومات المتعلقة به.

الحبوب الكاملة والنخالة

في البداية ، احتوت جميع الحبوب ، بما في ذلك القمح والشوفان ، على حبوب مكونة من عدة أجزاء ، كل جزء غني بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف الغذائية الصحية.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يتم التخلص من النواة أو جزء منها أثناء معالجة وتصنيع منتجات الحبوب المختلفة ، مما قد يقلل بشكل كبير من القيمة الغذائية للحبوب ومنتجاتها.

من ناحية أخرى ، بعض الأطعمة مصنوعة من الحبوب الكاملة ، أي أنها مصنوعة من حبوب لم يتم معالجتها ، ننصحك باختيار هذه الحبوب والأطعمة في نظامك الغذائي.

النخالة هي جزء مهم من نواة الحبوب المذكورة أعلاه. النخالة هي الجزء الخارجي من نواة الحبوب ، على شكل قشرة صلبة ، تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والألياف المختلفة. النخالة هي الجزء الذي يتم فصله عادة من الحبوب أثناء عملية الطحن ، أضيفيها لاحقًا للحبوب المكسرة ومنتجاتها أو تخلصي منها.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الخصائص التركيبية لبعض الحبوب قد تؤثر على محتوى النخالة في الأطعمة المصنوعة من هذه الحبوب.

على سبيل المثال ، على الرغم من أن بنية حبوب القمح تساعد في التخلص من نخالة القمح تمامًا أثناء الطحن والمعالجة ، فإن بنية حبوب الشوفان تساعدها على الاحتفاظ بجزء من نخالة القمح وقد تمنع الفصل التام للنخالة عن الحبوب. يمكن الحصول على الحبوب حتى أثناء المعالجة والطحن.

العناصر الغذائية في النخالة

تتميز نخالة الحبوب بمحتواها العالي من العناصر الغذائية المختلفة ، مثل:

  • تحتوي نخالة القمح على المواد التالية: الألياف والبروتين والنياسين وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور.
  • تحتوي نخالة الشوفان على الكثير من: الألياف والبروتين والثيامين والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والزنك والبوتاسيوم.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان الصحية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة