فوائد زيت الباتشولي واستخداماته

فوائد زيت الباتشولي واستخداماته
()

فوائد زيت الباتشولي واستخداماته

زيت الباتشولي هوَ عبارة عن زيت أساسي مشتق من أوراق نبات الباتشولي، وهوَ نوع منَ الأعشاب العطرية، ويتم حصاد أوراق وسيقان النباتات وتركها تجف، ومن ثمَ البدء بعملية التقطير لاستخراج زيت الباتشولي، ويتمتع هذا الزيت برائحة مميزة، وغالباً ما يستخدم كإضافات عطرية في منتجات العطور ومستحضرات التجميل والبخور. دعونا نتعرف على أهم فوائد زيت الباتشولي واستخداماته.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ زيت الباتشولي يحتوي على مجموعة متنوعة منَ الاستخدامات وتشمل فوائد زيت الباتشولي:

ومنَ الجدير بالذكر، أنه قامت دراسة أجريت في عام 2011 بتقييم آثار تخفيف الآلام لمستخلص الباتشولي في الفئران، ووجدَ الباحثون أنَ إعطاء المستخلص عن طريق الفم للفئران قلّلَ من استجابتها للألم، وأشاروا إلى أنَ هذا التأثير المسّكن للألم قد يترافق معَ تأثيرات الباتشولي المضادة للالتهابات.

علاوة على ذلك، عالجت دراسة أجريت في عام 2014 الفئران بزيت الباتشولي لمدة ساعتين ثمَ عرّضتها للأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تسبب التقدّم في العمر وتتلف الجلد، ولكن وجدَ الباحثون أنَ الفئران المعالجة بزيت الباتشولي كانَ لديها تكوين أقل للتجاعيد وزيادة محتوى الكولاجين لديها.

ونوّد الإشارة إلى أنَ زيت الباتشولي يُدرج أحياناً كزيت أساسي جيد لفقدان الوزن، ولكن لم يتم إجراء أي دراسة على البشر لتقييم ذلك، ونظرت دراسة صغيرة كانت قد أجريت عام 2006 على الفئران في تأثير استنشاق زيت الباتشولي على عوامل عدّة كفقدان وزن الجسم وكمية الطعام التي يتناولوها، ولم يجدوا فرقاً كبيراً في وزن الجسم أو كمية الطعام المستهلكة بينَ الفئران.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً