فوائد زيت البرتقال للبشرة والصحة

فوائد زيت البرتقال
()

فوائد زيت البرتقال للبشرة والصحة

يعتبر زيت البرتقال أكثر ثمار الحمضيات إنتاجاً على هذا الكوكب، حيث يتم إنتاج حوالي 50% من جميع ثمار الحمضيات منَ البرتقال أو اليوسفي أو الكلمنتينا، وهذا يعني أنَ زيت البرتقال الأساسي هوَ أحد أكثر الزيوت المتوفرة على هذا الكوكب ، فما هيَ فوائد زيت البرتقال للبشرة والصحة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sea Tree الأمريكي، أنَ زيت البرتقال الحلو هوَ ما يتم استخدامه لرائحة صابون البرتقال الطبيعي، ويأتي الزيت منَ القشرة التي يتم تقطيرها بالبخار أو استخلاصها، ويتمتع زيت البرتقال برائحة لطيفة جداً، ومن أبرز فوائد زيت البرتقال:

يقلّل منَ الاكتئاب:

نحن نعلم أنَ الدخول إلى غرفة معطّرة برائحة جميلة يمكن أن يريحنا، لذلك توجد دراسة أجريت على الأطفال الذينَ يزورون طبيب الأسنان، فعندما تعرّضوا لرائحة البرتقال الحلو، قدّمَ الأطفال أدلة قابلة للقياس على انخفاض مستويات التوتر لديهم، بالإضافة إلى أنَ زيت البرتقال يستخدم أيضاً لعلاج الاكتئاب، فتوجد دراسة أجريت على الفئران عندما استنشقوا هذا الزيت لاحظَ الباحثون أنَ أعراض الاكتئاب تحسّنت لديهم بشكلٍ كبير.

مضاد للالتهاب:

تمَ إعطاء صنف البرتقال الحلو منَ الزيت للفئران وذلكَ للحثّ على إنقاص الوزن، ولكن إحدى نتائج هذه الدراسة أظهرت أنَ بعض الالتهابات في المعدة قد تمَ شفاؤها بواسطة زيت البرتقال، ممّا يبرز خصائصه المضادّة للالتهابات.

يعالج الأرق الليلي:

توجد دراسة أثبتت فوائد زيت البرتقال لعلاج الأرق وتعزيز وقت النوم عندَ الإنسان، فيمكن أن يساعد النوم الجيد على تنظيم مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة الجهاز المناعي وبالتالي مكافحة الأمراض وتقليل القلق والاكتئاب، لذلك يوصي الباحثين باستخدام زيت البرتقال قبلَ النوم للاستفادة منه والحصول على نوم هادئ.

مضاد للبكتيريا والفطريات:

الزيوت الأساسية منَ البرتقال لها خصائص مضادّة للبكتيريا، فتمَ اختبار 10 زيوت أساسية ضد 22 سلالة مختلفة منَ البكتيريا، وأظهرت الدراسة أنه من بين هذه الزيوت التي وجدَ أنها فعّالة ضد سلالات البكتيريا كانَ زيت البرتقال العطري وكذلك {زيت الأوكالبتوس والليمون}.

يساعد في تقليل التصبغات:

منَ الجدير بالذكر أنَ لزيت البرتقال العديد منَ الفوائد الصحيّة للبشرة كعلاج البقع الداكنة والتخفيف منَ التصبغات وتنعيم البشرة وترطيبها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً