فوائد زيت البندق للبشرة

13

فوائد زيت البندق للبشرة

يُعدّ زيت البندق عبارة عن سائل يتم استخراجه منَ البندق بواسطة المكبس، ويُستخدم عادةً في تتبيلات السلطة والطهي، ولكن لهُ العديد منَ الفوائد للشعر والبشرة، وله فوائد كزيت ناقل للعلاج بالروائح أو زيوت التدليك، فما هيَ فوائد زيت البندق للبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ زيت البندق مليء بالفيتامينات المُغذّية للبشرة والأحماض الدهنية الأساسية التي تُساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وزيادة الكولاجين، وتتمثل فوائد زيت البندق على البشرة في :

آمن للبشرة الحساسة:

يُعتبر زيت البندق آمناً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وعلى الرغم من أنه مادة قابضة إلّا أنهُ يختلف عن الأدوية القابضة التي تحتوي على الكحول، فيُمكن أن تكون قاسية وتُسهم في جفاف البشرة وتهيّجها، أما زيت البندق هوَ مادة قابضة ولكنهُ خالٍ منَ الكحول ولا يُسبب تهيّجاً.

مرطب للبشرة:

يُمكن أن يُساعد المحتوى العالي من فيتامين E والأحماض الدهنية في زيت البندق في زيادة ترطيب الطبقة الخارجية منَ الجلد، وذلكَ من خلال محافظته على رطوبتها، بالإضافة أنهُ يُسهم في تحسين مرونة الجلد ويجعلها تبدو أكثر نضارة وإشراقاً.

زيادة الكولاجين في البشرة:

الكولاجين هوَ بروتين أساسي ويمنح البشرة نضارةً ومرونة، وتُنتج البشرة عادةً كمية أقل منَ الكولاجين كُلّما تقدّمَ الإنسان في السن، لكن فيتامين إي الموجود في هذا الزيت يُقلّل منَ الإنزيم الذي يُدّمر الكولاجين.

الحماية من أشعة الشمس:

تخلق أشعة الشمس الجذور الحرّة التي تضرّ الخلايا وتؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة، فيُساعد فيتامين إي في الحماية من أضرار الأشعة فوقَ البنفسجية.

تقليل فرط التصبغ:

فرط التصبغ هوَ عبارة عن حالة تُؤدي إلى تغميق لون البشرة، ويُمكن أن يُؤثر على مناطق صغيرة أو كبيرة منَ البشرة، وتظهر عادةً بسبب {أضرار أشعة الشمس، حب الشباب، حبوب منع الحمل} وزيت البندق بدوره يُقلّل منَ التصبغات.