فوائد زيت الكافيين للشعر

فوائد زيت الكافيين
()

فوائد زيت الكافيين للشعر

الكافيين ما هوَ إلّا عبارة عن مادة منبهة وطبيعية موجودة في البن، وهوَ يُساعد على إبقاء الناس مستيقظين لذلك يلجؤون لشرب القهوة في الصباح الباكر وذلكَ لزيادة نشاطهم وصحوتهم، ولكن من ناحية أخرى أظهرَ بعض الباحثين أنَ الكافيين مفيد جداً للشعر ويُعزّز من نموّه، فما هيَ فوائد زيت الكافيين للشعر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Standard media الأمريكي، أنهُ توجد عدّة طرق تُفيد بها القهوة الشعر أثناءَ وضعها عليه ومن هذه الفوائد والطرق:

يُعالج تساقط الشعر:

لا تحب أي امرأة أن يتساقط شعرها أمامها لأنهُ يُؤثر على ثقتها بنفسها ويُصيبها بالاكتئاب في بعض الأحيان، ولذلك الكافيين الموجود في القهوة رائع للشعر، ويتم تطبيقه عن طريق وضعه على الشعر وفروة الرأس والتدليك بهِ جيداً ومن ثمَ شطف الشعر.

نموّ الشعر:

تُحفز القهوة جذور الشعر من خلال تحسين بنيته ونموّه بشكلٍ طبيعي، وبالتالي يُمكن للكافيين استعادة نموّ الشعر أو الحدّ من تساقطه.

قناع للشعر:

يُمكن أيضاً أن يُستخدم كماسك للشعر من خلال وضع ملعقة كبيرة منَ العسل وزيت الزيتون إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق القهوة والبدء بمزجهم معاً ووضعهم كماسك على الشعر لمدة نصف ساعة منَ الوقت ومن ثمَ غسيله جيداً.

فك تشابك الشعر:

يُستخدم أيضاً مشروب القهوة لفك تشابك الشعر، فيجعل جذع الشعرة أقوى وأكثر نعومة عن السابق، بالإضافة لسهولة تسريحه وإعطائه لمعاناً طبيعياً.

الصبغة:

يُساعد الكافيين الموجود في القهوة أيضاً على تلوين الشعر بشكلٍ طبيعي، وبالتالي يُمكن استخدامه كصبغة طبيعية للشعر الرمادي.

زيت للشعر:

يُمكنكِ وضع كوبين منَ زيت جوز الهند على النار وإضافة ربع كوب منَ البن إليها، ومن ثمَ مزجهم معاً جيداً على النار لعدّة ساعات، بعدَ ذلك ضعيهم في وعاء زجاجي بعدَ أن يبرد الزيت وأضيفي إليهم القليل من زيت النعناع واحفظيهم في مكان بارد ودلكي فروة رأسك بهم والأطراف مرة واحدة أسبوعياً أو يُمكنكِ إضافتهم إلى الشامبو الخاص بكِ، فالتدليك بهذا الزيت يُحفز الدورة الدموية في بصيلات الشعر.

إقرأ أيضًا: فوائد تفل القهوة

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق